من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 عكرمة صبري: الرد الرسمي العربي على إعلان ترمب باهت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2347
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: عكرمة صبري: الرد الرسمي العربي على إعلان ترمب باهت   الخميس يناير 04, 2018 6:30 pm

عكرمة صبري: الرد الرسمي العربي على إعلان ترمب باهت



أكد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وخطيب المسجد الأقصى، أن مدينة القدس عربية إسلامية، ولن تكون يهودية، منتقدًا "تقصير" الأنظمة العربية الرسمية تجاه قبلتهم الأولى.

وقال صبري في تصريحٍ خاصٍّ، اليوم الاثنين، لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": إن إعلان الإدارة الأميركية القدس عاصمة للكيان الصهيوني، قضية خطيرة جدا لم تجد الرد المناسب من الأنظمة العربية، مشيرا إلى أن ردهم كان باهتا جدا وأنهم مقصرون تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وأكد الشيخ صبري أن القدس مدينة عربية إسلامية بشرقها وغربها، وأنها عبر التاريخ والأجيال لم تكن يهودية، وستبقى قضية ملياري مسلم، وإن تخلت غالبية دول العالم العربي عنها إلا ما رحم ربي، خاصة أنها مطبوعة في وجدان مئات الملايين من المسلمين ولن يهزها أو يؤثر عليها قرار من هنا أو هناك.

وأكّد شيخ الأقصى، أن المقدسيين دوما في الميدان، ولن يتركوا مدينتهم وأقصاهم، فهم مرابطون داخلها وحولها، وقد أثبتت معركة البوابات الإلكترونية (في تموز/يوليو الماضي) أنهم في خندق المواجهة الأول يبذلون الغالي والنفيس في الدفاع عنها وحمايتها.

وهبّ المقدسيون في اعتصامات على أبواب الأقصى، خاصة باب الأسباط في تموز الماضي، رفضًا لقرار الاحتلال إقامة بوابة إلكترونية، وتمسكوا برفض المرور عبرها، وأقاموا صلاتهم على البوابات قبل أن يرضخ الاحتلال ويفكك بواباته.

وحيّا صبري المرأة الفلسطينية المسلمة المرابطة، "التي وقفت تدافع عن القدس والأقصى في الساحات العامة، وعلى أبواب القدس وفي أروقة الحرم القدسي .. حيث سحلت واعتقلت الكثير منهن، هؤلاء الخنساوات اللواتي كن يدافعن عن كرامة العرب والمسلمين".

كما أكّد الشيخ صبري دور شعبنا وإخواننا من فلسطين المحتلة عام 1948 الذين دافعوا عن عروبة وإسلامية القدس والمسجد الأقصى؛ من خلال رباطهم المستمر في القدس والمسجد الأقصى، وتسيير حافلات دورية إلى المدينة ومسجدها، بالإضافة إلى مساعداتهم ودعمهم المستمر للقدس والأقصى وترميم الكثير من المواقع والأروقة.

وحيّا شيخ الأقصى، الشيخ رائد صلاح في سجنه، مشيرًا إلى أنه كان دوما ولا يزال في مقدمة المنافحين عن القدس والمسجد الأقصى، وناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية والسياسية التدخل للإفراج عنه، حيث تسجنه قوات الاحتلال وتحاكمه لنشاطاته في خدمة القدس والأقصى.

واختتم الشيخ صبري حديثه بحض العرب والمسلمين على الالتفاف حول القدس والأقصى وجعلها القاسم المشترك لوحدة الأمة الإسلامية، مثمنا دور المسيحيين في فلسطين والقدس في دعم عروبة المدينة وإسلاميتها ومشاركاتهم الفاعلة في الانتصار لها.


- المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
عكرمة صبري: الرد الرسمي العربي على إعلان ترمب باهت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: