من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 جمعة عمال فلسطين.. 170 إصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: جمعة عمال فلسطين.. 170 إصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع   الجمعة مايو 04, 2018 10:40 pm

جمعة عمال فلسطين.. 170 إصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع



أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بالرصاص الحي وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في فعاليات ومسيرات العودة الشعبية السلمية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وينقل "المركز الفلسطيني للإعلام" تحديثات أولية لأعداد الإصابات والشهداء عن مراسليه ووزارة الصحة؛ حيث أفادت الأخيرة بإصابة 170 مواطنا برصاص الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأوضح الناطق بلسان القدرة أن 69 إصابة وصلت مشافي القطاع، فيما تم التعامل مع 101 إصابة في النقاط الطبية على طول الحدود الشرقية.

وقال: من بين الإصابات 9 أطفال، مشيرا إلى أنه سجل إصابة خطيرة، و20 متوسطة، 48 طفيفة.

وبدأ آلاف المواطنين منذ ساعات صباح اليوم، بالتوافد لمخيمات العودة الخمسة المنتشرة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في الجمعة السادسة التي سميت بـ"عمال فلسطين".

وأسقط متظاهرون فلسطينيون، عصر اليوم الجمعة، طائرة تصوير "إسرائيلية" شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الشبان استطاعوا إسقاط الطائرة الإسرائيلية، خلال تصويرها الشبان المشاركين في جمعة عمال فلسطين.

وهذه طائرة التصوير الثانية التي يتم إسقاطها بعد الطائرة شرق خانيونس.

وقال مراسلنا إن حريقا اندلع شرق القطاع بفعل طائرة ورقية.

وسميت الجمعة السادسة بعمال فلسطين، تعبيرا عن التقدير والإجلال لهذه الشريحة التي لها باعٌ كبير في مسيرة البناء والنهضة والنضال الوطني.

وقال مراسلو "المركز الفلسطيني للإعلام": إن الحشود الفلسطينية من مختلف الأعمار بدأت بالتوافد إلى الحدود الشرقية، للمشاركة في الفعاليات.

وأفادو بأن العشرات من الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية "الكوشوك" على طول المناطق الحدودية المتاخمة للسلك الزائل، للعمل على حجب الرؤية عن قناصة الاحتلال.

وفي الأثناء، يفيد مراسلنا بإصابة العشرات بالاختناق جراء استهداف الاحتلال المتظاهرين السلميين شرق مدينة غزة بقنابل الغاز.

وسيبدأ برنامج فعاليات اليوم الجمعة الساعة 3:30 مساءً وسيتخلله كلمات سياسية، وأخرى لنقابات عمالية، وبرامج وفقرات فنية هادفة، حتى الساعة 7:00 مساءً، حيث سيعقد مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية العليا.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد استهداف المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية في القطاع، بشكل يومي، وتزداد قمعاً كل يوم جمعة، ما يدل على ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين المدنيين العزل، وسط دعوات بتوفير الحماية الدولية للمشاركين في الفعاليات السلمية بالقطاع.

من جانب آخر، تنظم لجنة المتابعة العليا داخل فلسطين المحتلة عام 48، تظاهرة شمال قطاع غزة في إطار ما سمته التلاحم مع مسيرة العودة، ودعت اللجنة جميع الأحزاب والفعاليات السياسية للمشاركة في هذا التحرك، واعتبرت أنه يعبر عن تلاحم الفلسطينيين حول حق العودة والتمسك به، ورفض أي بدائل عنه.

ولجنة المتابعة العليا هي أعلى هيئة تمثل الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 48


المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
جمعة عمال فلسطين.. 170 إصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: