من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 فاكهة "سحرية" تقي من أمراض القلب ( التوت )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: فاكهة "سحرية" تقي من أمراض القلب ( التوت )    الخميس يوليو 26, 2018 5:43 pm

فاكهة "سحرية" تقي من أمراض القلب (التوت 







كشفت دراسة طبية حديثة، أن تناول حفنة واحدة من التوت يوميا، يساعد على خفض احتمالات الإصابة بأمراض القلب بنسبة أربعين في المائة.


ويحتوي التوت على مواد مضادة للأكسدة تعرف بالأثيوسيانين، تعطي الفاكهة لونها وتقي من تيبس الشرايين وتخفض ضغط الدم وتقلل الالتهابات.


ونبهت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ويست أنجليا البريطانية إلى أن 16 في المائة من الوفيات المرتبطة بمشكلات القلب في الدول المتقدمة تنجم بالأساس عن عدم تناول كمية كافية من الفواكه، ففي بريطانيا مثلا، يشكل مرض القلب سببا رئيسيا للوفاة، فواحدة من كل أربع وفيات تحصل بسبب مشكلة في هذه العضلة الحيوية.


وأشار البحث إلى أن تناول كمية تتراوح بين حفنة وحفنتين من التوت (البري، العليق) بشكل يومي يزود جسم الإنسان بكمية كافية من الأثيوسيانين التي تخفض عرضة الإصابة بأمراض القلب بشكل لافت، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وتقول الدراسة التي نشرت في مجلة "موليكيلار أسبيكت أوف ميديسين" إن التوت البري يحدث أثرا صحيا إيجابيا بشكل أكبر حين يتناوله الشبان.


وبحسب الباحثين فإنهم لا يزالون في حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات التفصيلية لكشف الطريقة التي يؤدي بها التوت إلى تحسين تيبس الشرايين وخفض ضغط الدم والالتهابات.


ويرجح خبراء الصحة في الوقت الحالي أن يكون التوت قادرا على إحداث هذه التغييرات المهمة في جسم الإنسان بالنظر إلى تأثيره الفعّال على مستويات البكتيريا في الأمعاء.


 المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
فاكهة "سحرية" تقي من أمراض القلب ( التوت )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: