من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 احذري من أطعمة الصيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: احذري من أطعمة الصيف   الأحد يونيو 10, 2012 3:22 pm

احذري من أطعمة الصيف





[size=24]
لقد جاء الصيف وحان موعد المرح تحت أشعة الشمس، وتناول كم هائل من الآيس كريم والحلوى القطنية وكوكتيل العصير مع الآيس كريم. ولكن انتبهي فإذا أوحت لكِ نفسك بأنه لا ضرر في ذلك "فأنتِ في عطلة الصيف"، لا تستمعي لها أبداً فقد ينتهي بكِ المطاف إلى اكتساب وزن جديد بعد مجهودكِ الرائع الذي بذلتيه في فترة الشتاء.
تعرفي على هذه الأساسيات قبل أن تنجرفي إلى وجبات الطقس الدافئ سواء وأنتِ في ملعب البيسبول أو الشواطيء أو من خلال حفل الشواء في حديقة المنزل.
ملعب البيسبول
يعتبر ملعب الكرة من المواقع الأساسية التي تشهد هجمات غذائية ثقيلة مثل الفشار المزبد وأصابع الدجاج الدهنية. ولكن هذا المكان أيضاًَ توجد به بعض البدائل الصحية. شجعي فريقكِ دون أن تؤذي نفسكِ فبإمكانكِ تناول المقرمشات بدلاً من الحلوى القطنية والكعك المملح أو كرة الثلج بدلاً من الآيس كريم الغني بالسكريات.
الشواطيء والمتنزهات
أعدي نفسكِ لسهرة شاطئية بتذكر كمية التمارين التي قمتِ بها للتخلص من الدهون التي تراكمت بسبب المواد الغذائية التي يتم تناولها عادة بجوار البحر. فسوف تحتاجين إلى حفر وبناء قلعة ترابية في ساعة من الزمان و47 دقيقة للتخلص من الضرر الذي ألم بكِ من جراء تناول البطاطس المقلية (607 سعرات حرارية). إضافة إلى ذلك فإنكِ ستحتاجين إلى رفع الأثقال لمدة ساعتين للتخلص من السعرات الحرارية التي اكتسبتيها من جراء تناول الكعك السكري الذي تبلغ عدد السعرات الحرارية الموجودة به 760 سعراً حرارياً. كما سيتعين عليكِ إحضار المشروبات الباردة من وإلى الشاطئ لمدة 120 دقيقة للتخلص من 160 سعراً حرارياً جاءت كنتيجة لتناول أوقية وربع من الحلوى.
النزهة العائلية
من الصعب مقاومة ساندويشات البرجر اللذيذة وسلطة البطاطا وفطيرة التفاح، ولكن المشكلة تكمن في أنكِ تقومين بملء الطبق بكل هذه الأصناف مرة واحدة. يمكنكِ إشباع رغباتكِ دون الشعور بالذنب من خلال إحداث بعض التبديلات البسيطة. فيمكنكِ شي المشروم بدلاً من البرجر البقري، إضافة إلى ذلك استخدمي الزبادي اليوناني بدلاً من المايونيز في سلطات الصيف واستمتعي بالفاكهة المشوية بدلاً من فطيرة الحلوى.
سوق الخضار
تمتلئ أسواق الخضار عن بكرة أبيها بالأغذية الصحية لكن انتبهي فليس كل هذه المنتجات الزراعية صديقة لمنطقة الخصر. إياكِ أن تملئي سلتكِ بالجبن الدسم والخبز البلدي محلي الصنع وعصائر الليمون السكرية فهذا يعني زيادة أكيدة في عدد السعرات الحرارية. ولكن بدلاً من ذلك يمكنكِ ببساطة اختيار الخضار والشمندر والطماطم، والأعشاب والتوابل والبيض البلدي، واللحوم قليلة الدسم.
الملاهي
إذا كنتِ بصدد الذهاب مع أبنائك إلى الملاهي فأفضل ضمان لديكِ هو تناول الطعام قبل التوجه لهناك. ستجدين نفسكِ تحت ضغوط قوية لمقاومة الأطعمة المقلية الغنية بالسكريات والمغطاة بالزبد. وفي هذه الأماكن تتوافر عادة العديد من الأغذية التي تضر بالحمية الغذائية مثل البيتزا وزبدة الفول السوداني المقلية والجيلي وبرجر الجبن والكعك.
الطهي خارج المنزل
هناك سر خطير عن الفحم وهو أن شي لحم البقر أو الدجاج أو السمك على الفحم وتعريضه لدرجة حرارة مكثفة عالية ينتج مواد مسببة للسرطان تسمى "الأمينات غير المتجانسة". يمكنكِ تجنب ذلك عن طريق عدم تعريض اللحم لدرجة حرارة عالية بالإضافة إلى تقليبه كثيراً وتجفيفه من السوائل وإزالة المناطق المتفحمة من اللحم قبل تقديمه.
عربة الآيس كريم
عندما تشتاقين لتناول طعام بارد مليء بالكريمة ولكنكِ في الوقت نفسه تخشين من التهام كميات كبيرة من السعرات الحرارية فما عليكِ سوى الابتعاد عن الآيس كريم الدسم والميلك شيك وكأس آيس كريم الفاكهة متعدد الطبقات. يمكنكِ تناول كأس الثلج المحلى كبديل للآيس كريم أو إصبع الفانيلا الذي يحتوي على 100 س
عر حراري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
احذري من أطعمة الصيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: