من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 السياحة في تونس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: السياحة في تونس   السبت يونيو 16, 2012 7:26 pm

السياحة في تونس


يساعد موقع تونس ذو الطبيعة المتنوعة بين شواطئ وجبال وصحراء على جعلها نقطة جذب رئيسية يؤمها أكثر من خمسة ملايين سائح سنويا تبلغ نسبة الأوروبيين منهم نحو 90% والنسبة الباقية من السياح العرب الآسيويين والأفارقة.

وهذا الجمال الذي يستهوي أفئدة زوار تونس الخضراء يوازيه ثراء متعدد آخر في تاريخ وثقافة وتراث تونس وامتياز في مرافق الخدمات السياحية الأخرى كالفنادق الفخمة والمنتجعات الساحلية والأماكن الترفيهية العديدة.. هذا كله تباشره كفاءات تونسية ذات خبرة أصيلة وعريقة في إكرام وفادة الضيف وبذل كل الجهد لراحته وسعادته.

وقد أسهم موقع تونس ومناخها بدرجة رئيسة في إعطائها أهمية سياحية خاصة، فشمسها المشرقة على مدار السنة وطقسها المتوسطي المعتدل وطبيعة أرضها المتنوعة كل ذلك جعل منها نقطة جذب سياحي تتصدر نقاط الجذب السياحي العربي مع مصر والمغرب.

وتتوافر لتونس جميع مقومات الجذب السياحي الأخرى، فهناك كما أشرنا وعي سياحي عال على المستويين الرسمي والشعبي، ويجد السائح في تونس بغيته مهما تنوعت وتباينت، فإلى جانب شواطئها الطويلة على مياه المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية متطورة هناك المقصد السياحي الثقافي ممثلاً بكنوز من التراث والآثار والمتاحف تعكس كلها تواتر حضارات عريقة شهدتها تونس منذ فجر التاريخ.

وفي كل ركن من تونس يجد السائح والزائر ما يناسبه من الفنادق الفخمة والنزل والمنتجعات التي تقدم خدمات الاستجمام والاستشفاء بالمياه المعدنية الطبيعية ويجد ما يرغب من مطاعم تقدم شتى أنواع الأطعمة المحلية والعالمية.

وإلى ذلك تتمتع تونس ببنية خدمات متطورة في مجال المواصلات والنقل جوا وبراً وبحراً بالإضافة إلى خدمات الاتصالات الحديثة التي تستوعب كل ما تنتجه تكنولوجيا الاتصال الحديثة وبالطبع فقد وفر هذا لتونس أن تكون سوقا مالية هامة تنتشر فيها المصارف والمؤسسات المالية العالمية الكبرى.


المعلومات الأساسية:


العاصمة: تونس
أهم المدن: طبرقة والحمامات ونابل وسوسة والمنستير والمهدية وجربة وقرطاج والقيروان وبنزرت وصفاقس وتوزر وقابس.
المساحة: 164.418 كم مربعا.
عدد السكان: 9.8 ملايين نسمة (2002م).
طول السواحل: 1298 كم عدا الجزر.
اللغة الرسمية: العربية.
اليوم الوطني: 20 مارس/ آذار (الاستقلال 1956).
التوقيت: + ساعة واحدة لتوقيت غرينتش.
العملة: الدينار التونسي (1000 مليم) ويبلغ سعره حوالي 70% من الدولار. وأكثر من ذلك قليلا مقابل اليورو.

الهاتف: 216 ثم رقم الجهة داخل تونس من 71 إلى 78 حسب المنطقة ثم الرقم المطلوب.

المرافئ والمطارات: مطار تونس قرطاج يبعد عن وسط المدينة ما لا يزيد على خمسة كيلومترات، وهناك مطارات أخرى مثل مطار جربة جرجيس على مسافة 6 كلم غرب جربة، ومطار صفاقس 8 كلم غرب المنستير، ومطار توزر نفطة مطار جنوب منطقة الواحات، وتوجد في تونس عدة مرافئ مثل مرفأ تونس وصفاقس وسوسة وبنزرت.

التقسيم الإداري: تنقسم تونس إلى 24 ولاية (محافظة)، وهي كالآتي: باجة وبن عروس وأريانة وتونس ومنوبة وبنزرت وزغوان وجندوبة والقيروان والكاف وسليانة وقفصة وتوزر ومدنين وقابس وسيدي وبوزيد وسوسة وصفاقس ونابل، وتطاوين والمنستير والمهدية والقصرين .

الموارد الطبيعية: البترول والفوسفات وخام الحديد والرصاص والزنك والملح.
المناخ: مناخ تونس معتدل متوسطي في الشمال وعلى طول السواحل وشبه جاف داخل البلاد وفي الجنوب، وتتميز تونس بشمسها المشرقة معظم أيام السنة، أما درجات الحرارة فيبلغ معدلها السنوي في فصل الشتاء نحو 12 درجة مئوية مع سقوط الأمطار، أما في الصيف فيبلغ معدل درجات الحرارة نحو 29 درجة مئوية.

نبذة جغرافية :

تقع الجمهورية التونسية في أواسط شمال أفريقيا، حيث تحيط بها من جهتي الشمال والشرق مياه البحر الأبيض المتوسط ومن الغرب الجزائر ومن الجنوب الشرقي ليبيا، ويبلغ طول سواحلها دون احتساب الجزر 1298 كم، أما مساحتها الإجمالية فتبلغ 162 ألفاً و 155كلم مربعا.

تونس تقع في شمال افريقيا يحده من الشمال والشرق البحر الابيض المتوسط، ومن الغرب الجزائر ومن الجنوب الشرقي ليبيا ،عاصمتها مدينة تونس.

تبلغ مساحة الجمهورية التونسية 162.155 كم2، تمتد الصحراء الكبرى على 30 % من الأراضي التونسية بينما تغطي باقي المساحة تربة خصبة محاذية للبحر.

وتشكل تونس بموقعها الزاوية الشمالية الشرقية لدول المغرب العربي كما ان موقعها الاستراتيجي على الحوض الجنوبي للبحر الابيض المتوسط يجعلها نقطة اتصال مهمة بين أوروبا والعالم العربي وافريقيا وخاصة دول الشمال الافريقي.



وارضها عبارة عن سهوب وهضاب وجبال أهمها جبل التل وجبال الاطلس الشرقي واعلى قممها قمة جبل «شامبي» وارتفاعها 1544متراً. وتتخلل الجبال اودية كثيرة أهمها وادي «المجردة» ويسيل فيه نهر المجردة وهو أكبر انهار البلاد.

وبين الجبال والصحراء ثمة سباخ مالحة كثيرة اهمها «سبخة الجريد» او شط الجريد، وشط الغرسة في الغرب الاوسط من البلاد.







يتألف سطح تونس من سهول ساحلية التي تمتد على السواحل البحرية المطلة على البحر المتوسط وتتسع في الوسط، المناطق الجنوبية هي امتداد للصحراء الجزائرية. تغطي الصحراء النصف الجنوبي من أراضي تونس.
تنقسم البلاد إلى ثلاث مناطق كبرى :

*التل الأعلى الذي يغطي الشمال.

*الوسط التونسي، حيث الفيافي العليا والمنخفضة التي تنتهي عند الساحل الشرقي.

*المنطقة الداخلية التي يحدها شط الجريد شمالا، وتتميز تلك الربوع بمساحاتها الصحراوية الشاسعة وبواحاتها الغناء الملتفة حول عدد قليل من منابع الماء.

تقع في تونس أقصى نقطة في شمال القارة الأفريقية، وهي رأس بن سكة في ولاية بنزرت.

وتتكون تونس من 24 ولاية وهي:

الشمال الشرقي: ولاية بنزرت، ولاية تونس، ولاية اريانة، ولاية منوبة، ولاية بن عروس،ولاية زغوان، ولاية نابل.

الشمال الغربي: ولاية جندوبة، ولاية باجة، ولاية الكاف، ولاية سليانة.

الوسط الشرقي: ولاية سوسة، ولاية المنستير، ولاية المهدية ولاية صفاقس.

الوسط الغربي: ولاية القيروان، ولاية القصرين، ولاية سيدي بوزيد.

الجنوب الشرقي: ولاية قابس، ولاية مدنين، تطاوين.

الجنوب الغربي: ولاية قفصة، ولاية تزور، ولاية قبلي.

الان نتعرف علي تونس الخضراء با
لصور:




مدينة طبرقة التونسية:




مدينة المهدية:






فنادق من مدينة سوسة:






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
السياحة في تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الــــــــــــــوطـــــــن العــــــــــــــــــربـــــــــــــــي :: السياحــــــــــــة فـــــي الـــــوطــــن العـــربــــــي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: