من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

شاطر | 
 

 بسبب صواريخ المقاومة..معاريف تروى تفاصيل ليلة الجنون والخوف والرعب في كيبوتس ريعيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2356
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: بسبب صواريخ المقاومة..معاريف تروى تفاصيل ليلة الجنون والخوف والرعب في كيبوتس ريعيم   الأربعاء يونيو 20, 2012 8:23 pm

بسبب صواريخ المقاومة..معاريف تروى تفاصيل ليلة الجنون والخوف والرعب في كيبوتس ريعيم





في إطار استعداد الجيش الإسرائيلي لما هو أسوأ في إطار جولة التصعيد الحالية, تم نشر منظومة اعتراض من طراز "القبة الحديدية" رباع في نتيفوت وأخرى بجوار مدينة بئر السبع، كما تم نشر بطاريتان لحماية مدن أسدود وعسقلان, ورُفعت حالة التأهب في المدن التي تقع في مدى 40 كلم من قطاع غزة.

وبحسب صحيفة معاريف فإن الحكومة الإسرائيلية إزاء هذا الواقع تتجاهل مرة أخرى سكان المناطق التي تقع في مدى 4.5 – 7 كلم عن حدود قطاع غزة التي تلقت معظم الضربات إلى الآن.

وأشارت الصحيفة على سبيل المثال إلى سكان كيبوتس ريعيم الذين فروا من بيتهم غير المحصنة إلى رياض الأطفال والمدارس المحصنة لقضاء ليلة رعب على وقع الصواريخ.

ونقلت عن "كوبي توليدانو" أحد سكان الكيبوتس قوله "توجد هنا هجمة صاروخية كل نصف ساعة، وحتى العشاء ترددنا أين ننام، ولكن آخر صلية أقنعتنا بالبقاء في روضة الاطفال"، قال توليدانو. "نحن نحمم الاطفال هنا في الروضة بل وجلبنا العابا من البيت كي نقضي الليلة بسلام. نحن نعيش هنا بجنون وخوف. لو كنت في البيت وسمعت صافرة الانذار يتعين علي الركض والاستلقاء فوق الأطفال الثلاثة إذ لا يوجد تحصين آخر في البيت".

وقالت "مانوا عوفرا" من سكان الكيبوتس "ليس بيدنا شيء نفعله, وعندما لا يكون هناك حماية يجب أن نفكر في حلول خلاقة, مثلا أن تقضي جميع العائلات ليلتها في روضة الأطفال".

ويشار إلى أن كيبوتس ريعيم كان خارج نطاق البلدات المحاذية لقطاع غزة التي قررت الحكومة الإسرائيلية تحصينها باستثناء رياض الأطفال

ويأوضحت الصحيفة أن الكيبوتس يخوض نزاع للحصول على ميزانية للحماية والتحصين لكن صواريخ القسام لا تنتظر الملاجئ, وهكذا قضى السكان ساعات طويلة من القلق والخوف.

وفي ساعات المساء قام الآباء بفتح النوافذ وأزاحوا الأثاث ووضعوا الفراش على الأرض, وناموا جميعا داخل الروضة الوحيدة المحصنة.

وقالت إحدى المستوطنات التي قدمت إلى الروضة المحصنة "صحيح أن النوم هنا غير مريح كالمنزل, ولكن ليس بيدنا شيء نفعله فالحياة أكث
ر أهمية".





اطلاق صواريخ على إسرائيل رغم التوافق على تهدئة

اطلقت اربعة صواريخ مساء الاثنين انطلاقا من قطاع غزة على جنوب اسرائيل من دون ان تسفر عن اصابات، وذلك رغم التوافق على تهدئة من جانب حماس إسرائيل للحؤول دون تصاعد العنف الذي شهدته الايام الاخيرة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري لفرانس برس ان "صاروخين اطلقا من غزة سقطا في منطقة غير مأهولة في مدينة سديروت".

وتحدثت عن صاروخ ثالث سقط في جنوب مدينة عسقلان بجنوب تل ابيب من دون ان يسفر عن اصابات.

ولاحقا، اشار مصدر عسكري الى سقوط صاروخ رابع قرب عسقلان من دون ان يؤدي ايضا الى اصابات.

وفي غزة اعلنت الوية الناصر صلاح "ابو يوسف القوقا" وهي الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية عن قيامها ب" قصف عسقلان المحتل ب 3 صواريخ ناصر المطور الاثنين في تمام الساعة 4,05 عصرا" (13,05تغ)، وفقا لبيان صحفي.

وهذه المجموعة التي تحمل لقب "ابو يوسف القوقا" هي مجموعة اخرى تعمل ايضا باسم لجان المقاومة الشعبية لكنها لا تنطوي تحت اللجان التي قتل امينها العام كمال النيرب الخميس الماضي في غارة جوية اسرائيلية استهدفته وعدد من معاونيه في مدينة رفح.

ومن ناحيتها، اوضحت كتائب ابو علي مصطفي وهي الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان صحفي انها "تعلن مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ على مدينة عسقلان المحتلة الاثنين الساعة 5,11 مساء" (14,11 تغ).

كما اعلنت المجموعتان في بيان صحفي مشترك عن قيامها معا ب "قصف عسقلان المحتل بصاروخ الاثنين عند الساعة (6,35 مساء" (15,35 تغ).

واكدتا في البيان "على مواصلة الجهاد والمقاومة وفي سياق الرد الطبيعي على كل ما يقترفه العدو الصهيوني من جرائم بحق شعبنا من أطفال ونساء وشيوخ، فلا تهدئة مع المحتل الغاشم وجرائمه التي لن تمر دون عقاب وحساب".

وكانت لجان المقاومة الشعبية اعلنت الاثنين "وقفا مؤقتا لاطلاق الصواريخ على الاحتلال".

وقال ابو مجاهد المتحدث باسم اللجان لوكالة فرانس برس ان اللجان اعلنت "التوقف المؤقت عن اطلاق الصواريخ تحقيقا لمصلحة شعبنا الفلسطيني".

واعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاثنين عدم التزامها بالتهدئة.

وقالت كتائب ابو علي مصطفى في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الاثنين "لسنا طرفا في هذه التهدئة ولم نكن جزءا من اية تهدئة سابقة و لا حالية ونحن مستمرون بالمقاومة حيث تم قصف عسقلان بصاروخ غراد ظهر الاثنين الساعة 12,15" (9,15 تغ).

وكانت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة طالبت اسرائيل بالالتزام بالتهدئة التي توافقت الفصائل الفلسطينية في القطاع على الالتزام بها.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة في مؤتمر صحافي "تم التوصل الى تفاهم حول التهدئة المتبادلة، ونؤكد ضرورة التزام الاحتلال الاسرائيلي بهذه التهدئة".

واضاف النونو "اكدت الفصائل الفلسطينية للحكومة التزامها بها (التهدئة) في حال التزم الاحتلال الاسرائيلي بها، وهي تتحمل مسؤولياتها بهذا الصدد وفقا للمصلحة الوطنية العليا".

واشادت الحكومة المقالة بالجهود التي بذلتها مصر والامم المتحدة في الوصول الى التهدئة.

وقال النونو "نعبر عن الشكر العميق لدولة مصر الشقيقة ونقدر عاليا الجهود التي قام بها جهاز المخابرات بقيادة الوزير مراد موافي واخوانه وانخراطهم المباشر في العمل من اجل وقف العدوان على غزة".

واضاف النونو ان حكومة حماس "تشيد بالجهود التي قام بها مبعوث الامين العام للامم المتحدة روبرت سيري ومكتبه في غزة الذين ساهموا بجهود واسعة من اجل وقف العدوان على غزة" في اشارة ضمنية الى التفاهم على تثبيت التهدئة.

وشهدت الايام الاربعة الاخيرة توترا شديدا على جبهة الحدود بين قطاع غزة واسرائيل حيث شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية على قطاع غزة اسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا ابرزهم الامين العام لتنظيم لجان المقاومة الشعبية منذ الخميس الماضي ردا على هجمات عدة على ايلات في جنوب اسرائيل اسفرت عن مقتل ثمانية اسرائيليين.

بالمقابل اطلقت مجموعات فلسطينية مقاتلة عشرات الصواريخ تجاه اسرائيل اوقعت قتيلا وعددا من الجرحى.

وثمنت حكومة حماس "دور الفصائل لوقوفها عند مسؤولياتها في الدفاع عن شعبنا وهذا التوافق لاستعادة الهدوء وقطع الطريق على الاحتلال واهدافه من وراء العدوان الصهيوني".

وكشف النونو ان رئيس الحكومة المقالة القيادي البارز في حماس اسماعيل هنية اجرى "اتصالات مكثفة" مع قادة وزعماء خاصة مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وامير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ووزير المخابرات المصرية من اجل وقف "العدوان".

وبعد أن اشاد بموقف الجامعة العربية دعاها النونو الى "وضع آليات لتطبيق قرارها لانهاء الحصار عن غزة".

وكان مسؤول في حكومة حماس التي تسيطر على قطاع غزة قال مساء الاحد لفرانس برس ان الفصائل الفلسطينية في القطاع توافقت على "تثبيت" التهدئة مع اسرائيل.

ومن جانبها اعلنت الحكومة الامنية المصغرة في اسرائيل انها قررت في اجتماع ليل الاحد الاثنين عدم شن عملية برية كبيرة على قطاع غزة بعد اعلان الفصائل الفلسطينية الالتزام بالتهدئة، وفق ما اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا الى اجتماع "طارىء" للحكومة المصغرة.

وقالت الاذاعة ان قادة الجيش قدموا خيارات مختلفة للتصرف في قطاع غزة لانهاء اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل.

واشاد الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بعودة الهدوء، وقال للاذاعة الاسرائيلية العامة إن على اسرائيل "ان ترد في شكل متكافىء مع اطلاق الصواريخ عبر توجيه ضربات قوية لوقفها وليس ضربات قوية جدا لتفادي تدهور
" للوضع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
عبود

avatar

عدد المساهمات : 38
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: بسبب صواريخ المقاومة..معاريف تروى تفاصيل ليلة الجنون والخوف والرعب في كيبوتس ريعيم   الخميس يونيو 21, 2012 5:26 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بسبب صواريخ المقاومة..معاريف تروى تفاصيل ليلة الجنون والخوف والرعب في كيبوتس ريعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: معـــارك وعمليات الفلسطينيـــــــــة-
انتقل الى: