من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 صغر حجم الجنين مؤشر على إصابة الأم بأمراض القلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطين وطني

avatar

عدد المساهمات : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/07/2012

مُساهمةموضوع: صغر حجم الجنين مؤشر على إصابة الأم بأمراض القلب   الأحد يوليو 08, 2012 1:41 pm

السيدات اللاتي يعانين من قصر نمو الطفل يواجهن مخاطر صحية طويلة الأمد
صغر حجم الجنين مؤشر على إصابة الأم بأمراض القلب




أشارت دراسة بريطانية حديثة عن العلاقة بين سلامة قلب الأم وحجم جنينها، أن السيدات اللواتي ينجبن طفلاً صغير الحجم قد يعانين من مشاكل في وظيفة القلب ويواجهن مخاطر الإصابة بمشاكل صحية طويلة الأمد.

وشملت الدراسة 29 سيدة يواجهن مشكلة قصر نمو الجنين، عندما تكون أقل حجماً من 90%، بالإضافة إلى 25 سيدة يعانين من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل و58 سيدة ممن يتمتعن بحمل طبيعي.

وقالت الباحثة د. باسكي ثيلاجاناثان مديرة وحدة طب الأمومة والطفولة بجامعة سان جورج بلندن: "السيدات اللاتي يعانين من قصر نمو الجنين ثبت أنهن يعانين زيادة في مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بالقلب والوفاة المبكرة"

كما أضافت: "يجب أن يعي العاملون بالمستشفيات قابلية الأم الحامل للإصابة بإجهاد وهبوط قلب في هذه الحالات من الحمل، إلا أن تغيير أسلوب الحياة والتدخل الطبي المبكر يمكن أن يساعد هؤلاء السيدات في تقليل مخاطر الإصابة والوفاة بأمراض القلب".

وخضع أفراد العينة من السيدات لقياس ضغط الدم وتخطيط للقلب بصدى الصوت وقياس النشاط الكهربائي لنبضات القلب وغيرها من اختبارات وظائف القلب.

وقال الباحثون إن بعض السيدات اللاتي أنجبن أطفالا صغار الحجم ربما كن يعانين من مشكلة بالقلب تجعل القلب يعمل بفاعلية أقل في مرحلة الاسترخاء، وهذه الحالة تزيد من مخاطر الإصابة بهبوط القلب.

كما وجد الباحثون أن السيدات اللاتي أنجبن أطفالا أقل حجماً من الطبيعي كانت كتلة أجسامهن كبيرة عن متوسط كتلة جسم السيدات الأخريات، وقالوا إن هذا ربما يكون وراء اضطراب وظائف القلب لديهن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صغر حجم الجنين مؤشر على إصابة الأم بأمراض القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: