من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 سبع نصائح للتخلص من الدهون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطين

avatar

عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/06/2012

مُساهمةموضوع: سبع نصائح للتخلص من الدهون   الإثنين يوليو 16, 2012 5:04 am

سبع نصائح للتخلص من الدهون





تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من جسم الإنسان، فأي جزء في الجسم قابل لأن تتراكم به الدهون. وتتراكم الدهون بشكل واضح في منطقة البطن وأسفل الظهر، ولسوء الحظ أنه لا يمكن التخلص من دهون منطقة محددة بالجسم دون غيرها إلا عن طريق الجراحات التجميلية.
وهناك الكثير من الأشخاص لا تروق لهم فكرة إجراء عمليات جراحية مثل عملية شفط الدهون لما تحمله من مخاطر. وبدلاً من ذلك يمكن لهولاء الأشخاص اتباع برنامج رياضي إلى جانب نظام غذائي متوازن يساعد في إنقاص وزن الجسم عدة كيلو جرامات. وهذا الفقد في الوزن يُساهم بدوره في حرق دهون الجسم بشكل عام.
وفيما يلي بعض النصائح الهامة التي ستسهم بشكل كبير في انقاص الوزن إذا ما تم تطبيقها بدقة وفعالية.
تناول عدة وجبات خلال اليوم
بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة على مدار اليوم، يمكن للمرء أن يقسم هذه الوجبات ويتناولها على فترات متفرقة، بمعنى آخر يتم تقسيم كم السعرات الحرارية المحددة له على خمس أو ست وجبات، وإذا ظل الإنسان في حالة جوع لفترة طويلة من الزمن بدون أن يتناول طعاماً فهذا معناه أداءً أبطأ لجهازه الهضمي ولعملية التمثيل الغذائي التي يقوم بها والاحتفاظ بالطاقة .. وإذا أكل الإنسان كل 2 - 3 ساعات فهذا معناه أن عملية التمثيل الغذائي ستكون في حالة نشاط وتقوم بأفضل أداء لها.
تقليل استهلاك الجسم من السعرات الحرارية
هذه هي الاستراتيجية التقليدية لفقدان الوزن والتخلص من السمنة! فالسعرات الحرارية التي تدخل جسم الإنسان عن طريق الطعام تلعب دوراً خطيراً في اكتساب المزيد من الوزن، حيث تتراكم الدهون في المناطق المختلفة بجسده. وحتى يتمكن الانسان من فقد هذه الدهون لابد وأن يستهلك سعرات حرارية أقل من ذلك الكم الذي يحرقه، ولذا توجب عليه أن يعرف الكم الذي ينبغي أن يستهلكه بشكل يومي لكي يفقد وزنه وهذا يعتمد على عمر الشخص ووزنه ومعدل ما يقوم به من نشاط.
ـ البعد عن السموم البيضاء
يجب تقليل استهلاك المرء من الملح والسكر، فالسكر يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التى تُعرف باسم السعرات الحرارية الفارغة والتي لا تساهم في فقدان الوزن بل اكتساب المزيد منه، أما الأملاح فتعمل على احتجاز الماء بالجسم وبالتالي يجد المرء بطئاً في فقدان الوزن.
- شرب الشاي الأخضر
يحتوى الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تعزز من عملية التمثيل الغذائي بالجسم، لذا يوصي الخبراء بشرب من 3 - 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً لجني ثمار فوائده والمساهمة في حرق دهون الجسم بمزيد من الفاعلية.
- تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة
اتفق العلماء على أهمية الفواكه والخضراوات لصحة الإنسان. وأهم ما يميز الخضر والفاكهه هو انخفاض نسبة السعرات الحرارية بها، وأكبر مثال على ذلك أن نسبة السعرات الحرارية الموجودة بطبق كبير من الخضراوات هي نفس النسبة الموجودة بملعقة واحدة من الحساء الدسم.
- الحصول على قدر كاف من النوم
لابد وأن يحافظ الإنسان على صحته بالراحة والنوم، لأنه إذا ظل في حالة تعب وإرهاق لن تقوم الأعضاء بأداء وظائفها على نحو فعال وبالتالي ستبوء محاولات فقد الوزن بالفشل. ففقدان الوزن من الممكن أن يحدث سريعاً إذا حافظ الإنسان على صحة جسده وعلى نمط حياته المتوازن.
- ممارسة التمارين الرياضية
أ- الإنسان بحاجة إلى ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية على مدار 45 دقيقة بشكل يومي لحرق دهون الجسم. ومن الأنشطة الرياضية التي تساعد على ذلك تمارين الأيروبيك والسباحة.
ب- ممارسة تمارين رفع الأثقال تعمل على حرق دهون الجسم بفعالية، كما تبنى العضلات وتدعم عملية التمثيل الغذائي بالجسم .. ومن ثمّ حرق المزيد من السعرات الحرارية، فلابد من إدراج مثل هذه الأنشطة ضمن برنامج اللياقة للشخص.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبع نصائح للتخلص من الدهون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: