من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 إعرفي لون شعرك الأساسي ودرجته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطين وطني

avatar

عدد المساهمات : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/07/2012

مُساهمةموضوع: إعرفي لون شعرك الأساسي ودرجته   الإثنين يوليو 16, 2012 3:11 pm

إعرفي لون شعرك الأساسي ودرجته






للحصول على نتائج أفضل لا بدّ من معرفة لون شعرك الأساسي ودرجته اللونية. سيرشدك خبراء تلوين الشعر في “ويلّا” على نقطة الانطلاق في رحلة الألوان

إبدئي من الأساس

إعرفي لون شعرك الأساسي ودرجته – لتحصلي على أفضل النتائج

يبدأ الحصول على لون الشعر الذي تحلمين به بنقطتين أساسيّتين: لون شعرك الأساسي (وهو لون شعرك الحالي) ودرجته اللونيّة. فيما يلي ستجدين تفسيرًا مفصّلاً عن الاثنين لمساعدتك على الحصول على اللون الأمثل والنتائج الأفضل.

لون شعرك الأساسي

بمجرّد تعرّفك إلى نقطة الانطلاق فإنك تجتازين نصف الطريق، بخاصّة في مال تلوين الشعر. وكما ننظّم خطوات وضع الماكياج، كذلك يمكن تقسيم عملية تلوين الشعر إلى فئات مشابهة، فيصبح ما كنتِ تخشين أنه أحجية معقّدة، صورة مكتملة واضحة المعالم.

لمعرفة ما المراحل التي يمكن التوصل إليها في تلوين شعرك، لا بدّ من التركيز على العامل الأهم: ألا وهو لون شعرك الحالي. إذا كنتِ تلوّنين شعرك سابقًا، فهذا يعني أن لون شعرك الحالي هو نقطة انطلاقك، وليس لون شعرك الطبيعي الذي توجّك منذ الولادة.

علر سبيل المال، قد يكون لون شعرك الطبيعي البني الوسط، لكن في حال كنت تلوّنين شعرك بالبني الفاتح، فعندها يعتبر هذا الأخير نقطة انطلاقك. لكن ما المغزى من ذلك وما علاقته بتغيير لون شعرك؟ تقول القاعدة العامة أنك في حال لم تلوّني شعرك سابقًا، بإمكانك الانتقال إلى لونٍ أخر أفتح أو أغمق بدرجتين من لون شعرك الأساسي الذي تنطلقين منه.

فإذا كان البني الوسط هو لون شعرك الحالي، يمكنك تفتيحه إلى البني الفاتح وصولاً إلى الأشقر الداكن، أو تغميق لونه باتجاه البني الداكن.

لكن في حال سبق أن لوّنتِ شعرك، يمكنك الانتقال إلى درجتين أغمق، وإلى درجة واحدة فقط نحو اللون الأفتح لتفادي النتائج المزعجة.

درجة شعرك اللونيّة

تختلف معاني مصطلح “الدرجة” مع اختلاف السياق. ففي الموسيقى، عندما تتناسق الدرجات الموسيقية أو النغمات في مقطوعة ما، وعندما تؤلَّف بالمفتاح الموسيقي نفسه، يتأتّى عنها أعذب الألحان. والعكس صحيح، عندما نسمع نغمات غير متناسقة في الوقت نفسه يتأتّى عنها أصوات لا تطرب لها الآذان.

يمكننا استخدام هذه الصورة لمقاربة الدرجة اللونية في الشعر. ففي سياق درجة لون البشرة والشعر، توجد درجات دافئة وأخرى باردة. ولتحديد درجة اللون ما إذا كانت دافئة أو باردة، تؤخذ درجة البشرة ولون العينين بعين الاعتبار. والطريقة الأمثل تبدأ باللوان التي تحسين أنها تليق بكِ، أي تلك التي ينهال عليك الناس بالملاطفات والكلام المعسول عند ارتدائها. ومن المرجّح أن تكون تلك الألوان ضمن الفئة نفسها التي تنتمي إليها درجتك اللونية.

وكما ستلاحظين في الأسفل، إن تحديد الدرجة اللونية بما يتلاءم مع لون الشعر المختار، يشكّل خطوة بالغة الأهمية في تكوين إطلالتك الجميلة.

الدرجات الدافئة

تليق الدرجات الدافئة التي تنتمي إلى عائلة اللون الذهبي/ النحاسي بالأشخاص الذين يتمتعون ببشرة دافئة اللون. وتشمل الدرجات الدافئة مجموعة من تشكيلات درجات ألوان البشرة وألوان العيون، كلَوْن الشعر البني الذهبي مع البشرة المعتدلة والعينين العسليّتين، أو الشعر الأشقر الذهبي مع البشرة المعتدلة اللون المائلة إلى الخوخي والعينين الزرقاوين، والبشرة الذهبية مع الشعر الأسود والعينين البنّيتين. أما أصحاب الشعر الأحمر فغالبًا ما يندرجون ضمن هذه الخانة. ويميل لون البشرة إلى الأصفر.

هل يليق بك اللون الخوخي أكثر من الزهري؟ وهل تليق بك المجوهرات الذهبية أكثر من تلك الفضّيّة؟ إذًا فالأرجح أنك درجتك اللونية هي الدافئة. وقد تساعدك بعض المصطلحات لتتأكّدي ما إذا كانت درجة لون ما دافئة وتتناغم مع لون شعرك كالذهبي والبرونزي والنحاسي. تضفي الدرجات الدافئة في ألوان الشعر الدفء إلى لون شعرك، وغالبًا ما يتجلّى بالأحمر أو الذهبي.

الدرجات الباردة

تليق الدرجات الباردة التي تنتمي إلى عائلة اللون الأزرق/ البنفسي بالأشخاص الذين يتمتعون ببشرة باردة اللون. وتشمل الدرجات الدافئة مجموعة من تشكيلات درجات ألوان البشرة وألوان العيون، كلَوْن الشعر الداكن مع البشرة المعتدلة والعينين الزرقاوين، أو الشعر الأشقر مع البشرة المعتدلة اللون المائلة إلى الزهري والعينين الزرقاوين، والبشرة الداكنة المائلة إلى الأسود مع الشعر الأسود والعينين البنّيتين الداكنتين. وغالبًا ما يميل لون البشرة إلى الزهري.

هل يليق بك اللون الكحلي أكثر من البني؟ وهل تليق بك المجوهرات الفضّيّة أكثر من تلك الذهبية؟ إذًا فالأرجح أنك درجتك اللونية هي الباردة. وقد تساعدك بعض المصطلحات لتتأكّدي ما إذا كانت درجة لون ما باردة وتتناغم مع لون شعرك كالرمادي والفضي والشامباني. تقلل الدرجات الباردة الدفء في لون شعرك، وغالبًا ما تُستخدَم للتخفيف من النفحة النحاسية.



أسس تلوين الشعر: المستويات والعمق




خبراء “ويلّا” يفسّرون لك أسس تلوين الشعر مع تحديد عمق الألوان ودرجاتها- إحصلي على اللون المثالي الذي ترغبين به!

نظرية اللون

أسس تلوين الشعر- فهم مستويات الألوان ودرجاتها

هل تقومين بتلوين شعرك في المنزل؟ تعرّفي إلى المزيد عن نظرية تلوين الشعر مع شرح لعمق الألوان ودرجاتها، لمساعدتك على الحصول على اللون المثالي في كل مرّة.

مستوى اللون (أو عمقه)

يمثّل مستوى أو عمق اللون درجة إضاءة أو ظلامية اللون. حيث أن كل عائلة لون تشمل المستوى الفاتح والوسط والداكن، فعلى سبيل المثال: يوجد الأشقر الفاتح، والأشقر الوسط والأشقر الدّاكن. وفي حين تمتلك كل علامة تجارية مختصة بألوان الشعر نظامها الخاص في ترقيم مستويات الألوان، غالبًا ما يُعطى الأسود المستوى 1 أة 2، بينما يأخذ اللون الأشقر الفاتح أعلى رقم في المستويات.

الدرجة

يعود مصطلح الدرجة إلى اللون النهائي- أي درجة دفئه أو برودته. وتصنّف درجات الألوان ما بين الدافئة، أو المعتدلة أو الباردة، وهي جزء من توصيف اللون (فكّري بمصطلحات كـ”الذهبي” أو “الرمادي”). مهما كان مستوى اللون الذي تعتمدينه يمكنك الاختيار من مجموعة منوّعة من الدرجات لمساعدتك على إتمام التحوّل اللوني الذي ترغبين به.

رمادي (بارد) – لون خالي من الخصل الفاتحة/ الدرجات الحمراء أو الذهبية (يخفّف درجات الأحمر/ الذهبي/ النحاسي)

المعتدل – لون يحتوي على الكميات نفسها من الألوان الأساسية (متوازن)

البيج والشامباني – مشابه للّون المعتدل، لكن قد تختلف درجة دفئه أو برودته بحسب الأساس

الذهبي (الدافئ) – لون يزيد الخصل الفاتحة/ الدرجات الذهبية

الأحمر (الدافئ) - لون يزيد الخصل الفاتحة/ الدرجات الحمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعرفي لون شعرك الأساسي ودرجته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: