من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أسرار الجمال البرازيلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2357
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: أسرار الجمال البرازيلي   الأربعاء يوليو 18, 2012 4:20 pm

أسرار الجمال البرازيلي



الشعر اللامع والممتلئ، البشرة المسفوعة بالشمس، شكل الجسم الجذاب والمثير، والماكياج الملون... إنها بلا شك صفات رائعة تميز النساء البرازيليات وتجعلهن محط الأنظار في عالم الجمال. استوحينا منهنّ الطقوس الجمالية المفضلة لديهن بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك منها...


زيت متعدد الاستعمالات

ثمة زيت مستخرج من جوز البرازيل له عطر سحري لا يقاوم. تعمد النساء البرازيليات إلى دهن شعرهن بهذا الزيت بعد السباحة لترميم الأطراف التي جفّت نتيجة أشعة الشمس وماء البحر. وفي الليل، يستعملن هذا الزيت بمثابة قناع للشعر لإعادة المرونة والليونة إلى الألياف. واللافت أن هذا الزيت نفيس أيضاً للبشرة. فالبرازيليات يدلكن أجسامهنّ بهذا الزيت لتغذية البشرة وجعلها لامعة. ويبسطن الزيت أيضاً على الوجه، على شكل كريم ليلي، لتغذية البشرة وترميمها.

جسم جذاب طلة مثالية

تسعى المرأة البرازيلية دوماً للحفاظ على جسم مثالي، لأنها تضطر غالباً، بفعل درجات الحرارة المرتفعة، إلى ارتداء ملابس رقيقة وخفيفة تكشف تفاصيل الجسم. ومن الحيل التي تلجأ إليها المرأة البرزايلية ارتداء ملابس داخلية ذكية تشد الجسم وتقولبه. والسر في تلك الأقمشة العجيبة التي يتم صنعها في البرازيل هو احتواؤها على بلورات سيراميد صغيرة تمتص حرارة الجسم وتعكس أشعة ما دون حمراء بعيدة. تنتج هذه الأخيرة طاقة تعزز الدورة الدموية، وتحسن بالتالي التبادلات والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم. هكذا، تصبح طلة الجسم أكثر نحافة بعد تخلصها من السموم.

وفي حال عدم تمكنك من الحصول على مثل هذه الملابس الداخلية، يمكنك استعمال الكريمات المنحفة الخاصة بالساقين. فهذه الأنواع من المستحضرات تعمل بمثابة مشدّ تجميلي إذ تحتوي على مكونات مزيلة للدهون المتراكمة، وكذلك على مكونات شادّة ترفع البشرة المترهلة.
جربي:

Eau Svelte من ديور Dior.
Turnaround Body من كلينيك Clinique.
Soin Remodelant Ventre-Taille Multi-Intensif من كلارنس Clarins.




عطور بروائح الريو

روائح كوباكابانا، خلطات شهية من الفاكهة... البرازيل توحي مبتكري العطور الذين لا يترددون في استخدام روائح ذلك البلد ضمن عطورهم الغريبة. وبتم حالياً استعمال مكونات برزايلية محلية، مثل خشب الورد، وخلطه مع روائح الأناناس وجوز الهند، أو مع الليمون الأخضر والشاي لتوليد مزيج يذكرنا برائحة الكايبيرينا، المشروب الشعبي الرائج في البرازيل.
جربي:

Escale A Parati من Dior.
Rockin'Rio من Escada.




ترطيب نضر

الحرارة والرطوبة تجبران النساء البرازيليات على الاستحمام ثلاث مرات يومياً. وبعد الاستحمام، لا بد من ترطيب الجسم بمستحضرات خفيفة لتفادي البشرة الدبقة عند تعرضها مجدداً لدرجات الحرارة المرتفعة. تفضل النساء البرازيليات التركيبات الخفيفة مثل الهلام أو رذاذ الحليب، التي تنعش البشرة وترطبها في الوقت نفسه.
جربي:

Body Excellence Lait Haute Hydratation Confort et Fermeté من شانيل Chanel.
Confort Extreme Crème Corps Zone Tres Seches من سيسلي Sisley.





ماكياج غني بالألوان بشرة مسفوعة بالشمس

إذا كنت ترغبين في بشرة سمراء بلون العنبر، تماماً مثل نساء الريو دو جانيرو، يمكنك اللجوء إلى المستحضرات التي تلون البشرة بطريقة طبيعية من دون إثقالها بالكثير من المادة. ما عليك إلا استعمال المستحضرات على بشرة مسفوعة قليلاً بالشمس كي تبدو النتيجة طبيعية وغير مصطنعة كثيراً. وإذا لم تسنح لك بعد فرصة تعريض بشرتك لأشعة الشمس واكتساب القليل من الاسمرار الطبيعي، يمكنك تسخين لون البشرة بالقليل من مستحضر الاسمرار الذاتي. أبسطي من ثم الهلام الملون، الذي يسمح برؤية البشرة تحته بشفافية. أبسطي طبقة من كريم الأساس على المساحات الناتئة في الوجه- أي الجبين وجسر الأنف والوجنتين- وعلى أعلى الصدر. بهّتي من ثم هذه المساحات بواسطة بودرة شمسية أو بودرة مدمجة داكنة، لأنها تحتوي على أصباغ أقل من البودرة الشمسية. وأخيراً، أبسطي طبقة من البودرة القزحية على أعلى الوجنتين وصولاً إلى الصدغين. وفي النهاية، أبسطي المادة بأطراف الأصابع على الجهة السفلية للذقن والعنق بهدف تمويه الحدود الفاصلة.
جربي:

Soleil Tan de Chanel من شانيل Chanel.
Natural Radiance Bronzing Powder من ديور Dior.





زيت البوريتي لتغذية الشعر

زيت البوريتي هو أحد المكونات الأكثر رواجاً في البرازيل. إنه مستخرج من بذور البوريتي، فاكهة شجرة نخيل يعود أصلها إلى غابة الأمازون. الزيت المستخرج من هذه البذور غني بالكاروتينويد والأحماض الدهنية الأساسية، ويكشف أيضاً عن مزايا مضادة للتأكسد بفضل الفيتامينين A وC. إنه مكوّن مذهل لتغذية الشعر وتعزيز مرونته. وهو مثالي لتغليف الأطراف الجافة، وترميم الأطراف المتقصفة وحماية الشعر المصبوغ. وهو موجود في العديد من مستحضرات العناية بالشعر.
جربي:

Masque Au Buriti Phytodess من Dessange.



أسرار ألياف الشعر اللامعة

تملك معظم النساء البرازيليات شعراً طويلاً، مجعداً في أغلب الأحيان، مميزاً بلمعانه الجميل. وللحفاظ على جمال الشعر، تحرص البرازيليات على الاعتناء جيداً بالشعر بعد غسله بالشامبو عبر استعمال مستحضرات العناية الملطفة للشعر أو المرطبة له أو التي تفك العقد المتشاكبة منه. يتم بسط المستحضر على أطراف الشعر وتدليكه جيداً للمساعدة على تغلغل المكونات في ألياف الشعر. يتم بعدها تمشيط الشعر بواسطة مشط عريض الأسنان بدءاً من الأطراف وصعوداً إلى الأعلى.
جربي:

Soin Miracle Instantané Nutri-Gloss Cristal Elsève من L'Oréal Paris.



أظافر مرتبة

الطلة الجميلة تستلزم حتماً أظافر مرتبة وملونة. تحب النساء البرازيليات ألوان الطلاء الساطعة ذات الظلال الغريبة والقوية، ويحرصن على الاهتمام بأظافرهن مرة أو مرتين أسبوعياً. استفسرنا عن الطرق المعتمدة لديهن للكشف عن يدين ساحرتين.

بعد برد الأظافر، غلفي يديك بقفازات مبللة بكريم مرطب. دلكي الجلد المحيط بالأظافر لمساعدة مستحضر الترطيب على التغلغل. مزقي من ثم أطراف القفازات، وادفعي الجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف بمساعدة عود خشبي ناعم خاص بالأظافر. إنزعي القفازات قبل بسط طبقة من الطلاء الأساس وبعدها طبقة من الطلاء الأزرق الكهربائي، أو الأخضر العميق، أو الأصفر الساطع.

في البرازيل، يتم بسط الطلاء على كل مساحة الظفر، مع الحرص على عدم ترك أي فراغ بين الظفر والجلد (على عكس النساء الفرنسيات اللواتي يتركن هامشاً على جانبيّ الطلاء). وإذا سال الطلاء قليلاً على الجلد المحيط بالظفر، يمكنك نزع الفائض بواسطة عود رفيع مزود بكرة قطنية صغيرة مبللة بكريم مرطب.
جربي:

Dior Vernis بألوان تحاكي ألوان Dior Addict Extreme من ديور Dior.
Chanel Le Vernis بألوان Holiday 617 Island 597 وDelight 607.




ألوان حيوية

على البشرة السمراء وتحت ضوء الشمس، تستطيع المرأة البرازيلية تجربة أخضر المراعي، أو أصفر الليمون، أو الأزرق الفيروزي. لكن مع البشرة الفاتحة الأقل تعرضاً للشمس، يستحسن التخفيف في استعمال الألوان القوية. لكن لا داعي أبداً لحرمان نفسك من الألوان الفرحة والنضرة. أبسطي على العينين الظلال الفيروزية أو الخضراء الحمضية. أبسطيها على كل الجفن العلوي، ثم ارسمي خطاً بقلم الكحل أو الآيلاينر بمحاذاة الأهداب. للحصول على طلة أقل وميضاً، يمكنك دمج تلك الظلال القوية مع ظلال أخرى أكثر نعومة، شرط البقاء ضمن المجموعة نفسها، أي مجموعة الظلال الباردة أو الدافئة. هكذا، يمكنك دمج الأصفر مع البني أو الذهبي أو الترابي. ومع الأخضر، يمكنك استعمال الأزرق أو الخوخي أو الوردي.

باشري في زيادة كثافة النظرة برسم خط بمحاذاة الأهداب بمساعدة قلم كحل داكن اللون. أبسطي الظلال الأكثر دكنة على الزاوية الخارجية للعين، والظلال الحيوية على وسط الجفن، ثم امزجي اللونين مع بعضهما بطرف الإصبع للحصول على تدرج ناعم.
وإذا كنت خجولة، يمكنك الابتعاد عن الظلال الساطعة والاكتفاء بالقليل من الماسكارا الملونة التي يتم بسطها على أطراف الأهداب، مع التركيز على الأهداب العلوية. من شأن ذلك جعل النظرة أكثر إشراقاً.
وبالنسبة إلى الفم، إنسي أمر الألوان الحيادية واختاري بدل ذلك الألوان الفلورية والبرتقالية، شرط أن تكون شفافة. لا تترددي في إضافة القليل من الملمع فوق أحمر الشفاه للحصول على طلة أكثر جاذبية. وفي كل الأحوال، تجنبي التركيبات الشتوية السميكة التي تجعل البشرة قاسية الملامح.
جربي:

Le Crayon Yeux Brun Intense من شانيل Chanel.
ظلال العينين Vinyl Candy Palette من ايف سان لوران Yves Saint Laurent.
Crayon Contour des Lèvres من مافالا Mavala متوافرة لدى محلات قزاز Gazzaz في السعودية.
أحمر الشفاه Rouge in Love من لانكوم Lancôme.
أحمر الشفاه Dior Addict Extreme من ديور Dior.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
أسرار الجمال البرازيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: