من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أخطاء شائعة تضر البشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: أخطاء شائعة تضر البشرة   الجمعة يوليو 20, 2012 3:43 pm



أخطاء شائعة تضر البشرة



تؤكد خبيرة التجميل فوزية عاصم أن هناك مجموعة من الأخطاء التى ترتكبها الفتيات، والتى تسبب ضررا كبيرا للبشرة ومنها:

أولا: نزع الشعر بالملقاط.. فاستخدام الوسائل التقليدية لا يحسن من مظهر البشرة، ولكنه يزيدها سوءاً، ومن المعروف أن تكرار استخدام هذه الأشياء يتسبب فى وجود حبوب، أو بثور فى البشرة يسبب الرغبة فى الحكة والتخلص من البثور، اعتقادا أن ذلك سيساعد فى سرعة شفائها، خاصة إذا كانت تلك البثور ملتهبة، والواقع الصحيح أن هذا الأسلوب الخاطئ فى معالجتها يؤدى إلى وصول الصديد إلى أماكن أكثر عمقا فى البشرة، كما يتسبب فى توسيع نطاق هذه البثور على الجلد، ويجعلها تترك أثرا على البشرة.

ثانيا: تقشير وفرك البشرة.. إذا كانت طبيعة البشرة داكنة، فإن استخدام مستحضرات تقشير البشرة يؤدى إلى عدم توازن المادة الصابغة للجلد، وعلاوة على ذلك يمكن أن يظهر ندبات وجذور على البشرة، لذلك يجب اللجوء إلى الخبراء لحل المشكلة.

ثالثا: النظر كثيرا فى المرآة..علاج مشكلات البشرة لن يحدث بتكرار النظر فى المرآة، إنما يتسبب ذلك فى شعورك بالتوتر، والقلق اللذان قد يتسببان فى زيادة هذه المشكلات، لأن العامل النفسى له تأثير كبير على الجسم البشرى ككل.



هناك الكثير من الأساليب التى يتبناها معظم السيدات عند العناية بالبشرة متوهمات أنها الأمثل لصحة البشرة على الرغم أن ذلك عكس الحقيقة تماما. وإليك بعضها.

عدم استخدام الزيت على البشرة.


كثراً ما نسمع جملة " لا تضعي الزيت على بشرتك حتى لا تظهر البثور" على الرغم من ان الخبراء أكدوا أن استخدام الزيت على البشرة من أفضل طرق العناية بها خاصة الدهنية. لأن الزيوت الطبيعية تعمل بطبيعتها على علاج البشرة الدهنية وتعمل على الحد من عملية إفراز البشرة للزيوت بشكل زائد. ذلك إلى جانب أن أغلب هذه الزيوت- الأساسية- تحتوي على مواد محاربة وقاتلة للبكتيريا التى تسبب ظهور البثور من الأساس.

تناول منتجات الألبان لصحة أفضل للبشرة


تتذكرين كوب الحليب الذي كانت ترغمنا أمهاتنا على تناوله كل يوم فى فترة الصغر. تبين من خلال الدراسات أن كثرة تناول الحليب فى فترة الطفولة تأتي بآثار سلبية على صحة البشرة . ذلك لأن حليب البقر يحتوى على هرموناته الخاصة التى تدخل فى مجرى دم الإنسان. هذه الهرمونات لها آثار منشطة وتسبب إصابة البشرة بالبثور .لذا يفضل البحث عن بدائل أخرى لعنصر الكالسيوم مثل النباتات الورقية الخضراء اللون.

استخدام الكورتيزون بشكل زائد


الكورتيزون من المستحضرات الأساسية التى تتواجد فى كثير الأدوية الموجودة بالبيوت ونستخدمها لعلاج الطفح الجلدي ولدغ الحشرات، وعلى الرغم من أن استخدام هذه الأدوية يساعد فى تخفيف الإحمرار والتورم، إلا أن استمرار استخدامها على المدى الطويل يؤدي إلى ضعف المناعة وإدمانها، لدرجة انه بمجرد التوقف عنها تحدث مضاعفات كبيرة لصحة البشرة وتصبح أكثر التهاباً عما كانت عليه.

أيضا قد يتسبب كثرة استخدام كريمات البشرة الغنية بالكورتيزون فى تدمير بروتين الكولاجين والتعجيل بظهور الخطوط البيضاء والتجاعيد. لذا ينصحك الأطباء باستخدام هذه الأدوية والكريمات فى حالات الضرورة القصوى فقط وأن تكون طريقة الاستخدام عبارة عت توزيع طبقة خفيفة جدا منها على سطح الجلد أو المنطقة الملتهبة.

عدم تهوية فرش الماكياج


أغلبنا يعلم أنه من الضروري غسل فرش الماكياج مرة شهريا على الأقل، ولكن من الأخطاء الشائعة التى يقع أغلبنا فيها هى عدم تهوية هذه الفرش بعد غسلها ويؤدي استخدامها على البشرة فى هذه الحالة إلى حدوث الالتهابات المزعجة.لذا يجب أن تجففى فرشاتك بشكل كامل واحرصي على تغييرها باستمرار.

أخذ المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب


توخي الخذر من اخذ المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي للتأكد من انها غير متعارضة مع أدوية أخرى تأخذينها فعلى سبيل المثال حبوب الكالسيوم يمكن ان تقلل مفعول المضادات الحيوية مثل antibiotics او أقراص الـ thyroid hormone .

شرب الماء السائل وإهمال الأطعمة المائية


ربما تعلمين أنه من الصحي شرب مقدار كاف من الماء لا يقل عن 8 أكواب يوميا لإزالة السموم والحفاظ على رطوبة الصحة والبشرة، ولكن تبين من خلال الدراسات أن الجسم لا يحتفظ بالكثير من هذه المياه ويتخلص منها سريعاً خلال عملية الإخراج، فى حين ان الجسم يختفط ويستفيد بشكل أكبر من الأطعمة الغذائية الغنية بالماء مثل البطيخ والكوسة والخيار والبرتقال والطماطم لذا نصحيتنا لك ان تستمدي الماء من هذه الأطعمة.

أخذ أدوية علاج البشرة دون متابعة مع الطبيب


قد يرشح لك طبيب الجلدية دواء فعالا فى علاج إحدى مشكلات البشرة مثل البثور أو إحمرار البشرة فى مدة زمنية معينة، لكن استخدامه بشكل طويل المدى بدون متابعة قد يسبب أعراضا جانبية أنت فى غنى عنها مثل انخفاض ضغط الدم.

تجنبي نهائيا أيضا الاسترشاد بأصدقائك أو أقاربك وتجربة إحدى الوصفات الطبية أو الأدوية التى كانوا يستخدمونها من قبل دون استشارة طبيبك
الخاص.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
أخطاء شائعة تضر البشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: