من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 نظام غذائي متوسطي يحسن صحة العظام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 59

مُساهمةموضوع: نظام غذائي متوسطي يحسن صحة العظام   الجمعة أغسطس 17, 2012 1:24 am

نظام غذائي متوسطي يحسن صحة العظام




أفادت دراسة إسبانية أن إتباع نظام غذائي متوسطي غني بالزيوت وعلى مدى سنتين يحسّن صحة العظام. وقال الباحث الطبيب خوسيه مانويل فرنانديز ريال من مستشفى خوسيه تروايتا بمدينة جيرونا الإسبانية إن الرجال والنساء يعانون على حد سواء من خسارة كتلة العظام وضعفها.

وأظهرت الدراسة -وفق ما نقلت صحيفة كلينيكال إندوكرينولوجي ميتابوليسم الأميركية- أن مرض ترقق العظام، والمتمثل بضعف نسيج العظام وتراجع كثافتها، هو أكثر شيوعاً بالدول الأوروبية من دول حوض المتوسط.

وشملت الدراسة 127 رجلاً تتراوح أعمارهم بين الـ55 والـ80 عاما، قسموا إلى ثلاث مجموعات، الأولى تتناول نظاماً غذائياً متوسطياً غنياً بالجوز، والثانية تتبع نظاماً متوسطياً غنياً بزيت الزيتون، في حين تتناول الثالثة نظاماً قليل الدهون.

وأوضح فرنانديز ريال أن الدراسة ارتكزت إلى مجموعة عشوائية من الأشخاص في حوض المتوسط تمت متابعتها على مدى سنتين، وتهدف إلى تقويم دورالنظام الغذائي في حوض المتوسط في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

واستنتج ريال أن المجموعة الثانية عرفت ارتفاعاً في كتلة العظام وتحسناً في صحتها، في حين أن معدل الكالسيوم لم يتغير بشكل ملحوظ لديها.

وأشار إلى أن معدل الكالسيوم انخفض بشكل ملحوظ لدى المجموعتين الأولى والثالثة.

يُذكر أن أبحاثاً طبية سابقة نسبت الفضل للنظام الغذائي التقليدي في حوض المتوسط الغني بالخضار وزيت الزيتون في مكافحة أمراض لا تحصى، كمرض ألزهايمر مثلاُ.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
نظام غذائي متوسطي يحسن صحة العظام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: