من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

شاطر | 
 

 العملية الاستشهادية التي أبكت الصهاينة دماً عملية القدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابواحمد

avatar

عدد المساهمات : 41
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

مُساهمةموضوع: العملية الاستشهادية التي أبكت الصهاينة دماً عملية القدس   الإثنين أغسطس 20, 2012 4:09 pm

العملية الاستشهادية التي أبكت الصهاينة دماً عملية القدس

قبل تسعةأعوام وفي مثل هذه الأيام كانت مدينة القدس المحتلة على موعد مع العملية الاستشهادية التي هزت أركان الكيان الصهيوني وأوقعت عشرات القتلى ، وكانت بمثابة الرد على اغتيال القائد القسامي الشهيد – بإذن الله - عبد الله القواسمي .

ففي تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 19-8-2003م ، فجًر استشهادي جسده الطاهر بحزامه الناسف في حافلة صهيونية مزدوجة كانت مكتظة بالمغتصبين الصهاينة ، في شارع "حاييم بارليف" في البؤرة الاغتصابية " شموئيل هنفيه "القريبة من حي مائه شعاريم المقابل لحي المصرارة بالقدس المحتلة .

و منفذ العملية هو الاستشهادي القسامي / رائد عبد الحميد مسك " أبو المؤمن " ( 29عاما ) من سكان الخليل بالضفة الغربية ، وقد اعترف العدو بوقوع ( 21 ) قتيل وإصابة أكثر من (136 ) جريح وصفت (12) منهم بأنها خطرة .

الحافظ لكتاب الله عز وجل

انطلق شهيدنا المجاهد رائد مسك من مساجد الخليل والمحافظة ، والتي تربى منذ نعومة أظفاره على الدين والإيمان في مساجدها، لينفذ عمليته الاستشهادية ويبعثر أشلاء العدو في قلب قبلتنا الأولى.

فقد حفظ شهيدنا كتاب الله عزو جل كاملاً وعمره (15) عاماً، وكان مصراً على جندلة الصهاينة بأشلائه التي تحولت إلى رصاص وقنابل تثأر لشعبنا ومقدساتنا، فكانت عمليته الاستشهادية شفاء للمؤمنين ، وانتقاما من اليهود الغاصبين .

تفاصيل العملية الاستشهادية

رغم كل الاجراءات الامنية الصهيونية المشددة ، ورغم كافة الحواجز العسكرية ، تمكن الاستشهادي القسامي رائد مسك من الوصول إلى مدينة القدس المحتلة ليحول جسده الطاهر الى شظايا تمزق اجساد الصهاينة المغتصبين .

وفي تمام الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء 19-8-2003 صعد في حافلة صهيونية مزدوجة كانت مكتظة بالمغتصبين الصهاينة وفجر نفسه داخل الحافلة مما أسفر عن مصرع 21 صهيونياً وإصابة أكثر من 136 في إحصائية أولية .

وفور الهجوم الذي استهدف حافلة تابعة لشركة ايغد الصهيونية والتي تحمل رقم 2 كانت تسير في البؤرة الاغتصابية شموئيل هنفيه القريبة من حي مائه شعاريم المقابل لحي المصرارة في شارع "حاييم بارليف" هرعت قوات كبيرة من الشرطة الصهيونيةوخبراء المتفجرات وطواقم الإسعاف.

وذكرت الشرطة الصهيونية أن الاستشهادي كان يتنكر بزي يهودي صعد إلى الحافلة عندما توقفت في حي مائه شعاريم الذي يسكنه المتطرفون اليهود .

وأضافت هذه المصادر أن الاستشهادي فجر نفسه في الحافلة المزدوجة عندما كانت محاذية لحافلة أخرى وكان أمامها حافلة ثالثة مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف ركاب هذه الحافلات. وطاردت الشرطة الصهيونية سيارة قال مغتصبون يهود إنهم شاهدوها تغادر مكان الهجوم الفدائي.

وضربت الشرطة الصهيونية طوقا عسكريا على مكان الانفجار وحلقت مروحية تابعة للشرطة الصهيونية في سماء مدينة القدس فيما قال مواطنون فلسطينيون إن الشرطة الصهيونية نصبت عشرات الحواجز العسكرية على مداخل المدينة. ونقلت سيارات الإسعاف المغتصبين الجرحى إلى مستشفيات بكور حوليم وهداسا بشقية الشرقي والغربي وتشعاري تصيدق .

وذكرت الشرطة الصهيونية أن المجاهد الفلسطيني تمركز في وسط الحافلة المزدوجة ثم فجر نفسه محدثا دمارا كبيرا في الحافلة.












صورة الاستشهادي القسامي رائد مسك



القسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العملية الاستشهادية التي أبكت الصهاينة دماً عملية القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: معـــارك وعمليات الفلسطينيـــــــــة-
انتقل الى: