من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اسرانا البواسل -- عتقال قاصرين وفتاة في قلقيلية - الطعامالعيساوي يدخل شهره الثاني بإضرابه المفتوح عن الطعام - معتقلان فلسطينيان مضربان عن الطعام في سجون الاحتلال "في خطر شديد"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: اسرانا البواسل -- عتقال قاصرين وفتاة في قلقيلية - الطعامالعيساوي يدخل شهره الثاني بإضرابه المفتوح عن الطعام - معتقلان فلسطينيان مضربان عن الطعام في سجون الاحتلال "في خطر شديد"   الأحد سبتمبر 02, 2012 2:13 pm

اسرانا البواسل



أفاد تقرير صادر عن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن 208 حالات اعتقال تمت خلال شهر أغسطس عام 2012 م في الضفة الغربية وقطاع غزة ضد أبناء الشعب الفلسطيني موثقة بالأسماء وحسب توزيعهم الجغرافي.
وقال فؤاد الخفش مدير المركز الحقوقي أحرار أن من بين هذه الحالات المرصودة 9 حالات من قطاع غزة، وباقي العدد وهو 199 من الضفة الغربية باستثناء حالة واحدة من بلدة راهط داخل فلسطين المحتلة عام 1948 وهي السيده نجاح أمين العتيلي وهي والدة الأسيرة المحررة في صفقة وفاء الأحرار عبير عوده وعمرها (49) عاماً.
وذكر المركز الحقوقي أنه ليس من الضروري أن يكون هذا هو العدد الدقيق لعدد المعتقلين، فمن المؤكد أن هناك حالات لم يستطع المركز رصدها ولم يتم الإبلاغ عنها، موضحاً أنه لا يوجد آلية مهنية ودقيقة نستطيع أن نعتمد عليها في رصد عدد المعتقلين في كل شهر.
ونوه إلى أنه ليست جميع الاعتقالات بقيت في السجن، فجزء منها تم الإفراج عنه وآخرون تم تحويلهم للتحقيق، وجزء للاعتقال الإداري وآخرون تم تحويلهم للسجون.
وذكر التقرير الحقوقي الصادر عن "أحرار" أن من بين العدد الإجمالي يوجد ثلاث أسيرات فلسطينيات تم اعتقالهن خلال هذا الشهر وهن نجاح العتيلي، وأسماء البطران ، وألفت عفانه.
وعن طرق الاعتقال ذكر المركز الحقوقي أحرار أن أبشع طرق وأساليب ووسائل يتم اتباعها في اعتقال الفلسطينيين وأن أغلب هذه الحالات تم اعتقالها من خلال اقتحام المنازل بعد منتصف الليل وترويع الأطفال والاقتياد بطريقة وحشية وهناك عدد كبير تم اعتقاله من خلال الحواجز العسكرية المنتشرة على أطراف جميع المدن الفلسطينية.


عتقال قاصرين وفتاة في قلقيلية



استنكر نادي الأسير حملات الاعتقال المكثفة التي نفذها الجيش الصهيوني مؤخرا في مدينة قلقيلية وقراها، حيث بلغ عدد المعتقلين خلال هذا الشهر 18 أسيرا بينهم ثلاثة قاصرين وفتاة.

وذكر بيان صدر عنه، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل المواطنة الفت محمود عفانه واعتقلتها اقتادتها إلى جهة غير معلومة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، وقامت باعتقال قاصرين هما ليث رابي (15 عاماً) ومحمد رضوان (15 عاماً).

وعبر مدير نادي الأسير في قلقيلية، عن قلقه من استمرار واتساع نطاق حملات الاعتقال التي تخللها التنكيل بالمواطنين والاعتداء عليهم وعلى ذويهم، عدا عن الأذى الذي يلحق بمنازلهم، وطالب "مؤسسات حقوق الإنسان بذل جهد أكبر لتوفير الحماية للمواطنين ووقف اعتقال النساء والقاصرين".


العيساوي يدخل شهره الثاني بإضرابه المفتوح عن الطعام



"لن أتراجع عن إضرابي عن الطعام حتى يتم الإفراج عني مهما كانت النتائج" بهذه الكلمات استهل الأسير سامر العيساوي كلامه وهو يدخل شهره الثاني في إضرابه المفتوح عن الطعام عقب اعتقاله بعد الإفراج عنه في صفقة "وفاء الأحرار".

وكان العيساوي أعلن في 1-8-2012 إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على إعادة اعتقاله بدعوى خرقه لقرار الإقامة الجبرية المفروض عليه بمنزله في بلدة العيساوية بمدينة القدس ومطالبة النيابة العامة الإسرائيلية بإعادة حكمه السابق السجن لثلاثين عاما.

وينحدر الأسير سامر من بلدة العيساوية في ضواحي القدس، وكان اعتقل في 11-4-2002، وحكم بالسجن 30 عامًا أمضي منها 10 سنوات حتى أفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة، وأعيد اعتقاله في 7-7-2012، وأعلن إضرابه عن الطعام في الأول من شهر آب.

وقال والده الحاج طارق العيساوي : إن "سلطات الاحتلال استهدفت سامر عدة مرات منذ الإفراج عنه، حيث داهمت المنزل واستجوبته واعتقلته بعد ذلك وأفرجت عنه، ولكنها هذه المرة تسعى لإعادة الحكم السابق عليه دون قضية أو مبرر".

وأضاف أن "سامر أخبرهم أنه لن يفك إضرابه عن الطعام وسيواصله حتى الإفراج عنه وهو يتمتع بعزيمة قوية وإرادة صلبة سيما أمام المؤامرة التي تحيكها النيابة الإسرائيلية بحقه".

وأشار إلى أن سامر يتعرض لضغوط كبيرة داخل سجنه من أجل فك إضرابه عن الطعام ويتم التنكيل به ولكنه يواصل تحديه للسجان لأن قضيته عادلة.


معتقلان فلسطينيان مضربان عن الطعام في سجون الاحتلال "في خطر شديد"




اعلنت منظمة العفو الدولية السبت ان فلسطينيين محتجزين في سجون الاحتلال الصهيوني باتت حياتهما "في خطر شديد" بعد ان مضى على اضرابهما عن الطعام عدة اشهر.
وجاء في بيان لهذه المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ان حسن الصفدي وسامي البرق نقلا من مستوصف سجن الرملة قرب تل ابيب الى مركز آساف هاروفي الطبي.
وحسب المنظمة فان الصفدي بدأ اضرابه عن الطعام في الثاني والعشرين من ايار/مايو في حين بدأ البرق اضرابه عن الطعام في الحادي والعشرين من حزيران/يونيو للتنديد باحتجازهما الاداري، وهو اجراء يعود الى فترة الانتداب البريطاني يعطي المحاكم العسكرية الصهيونية حق الابقاء على المحتجزين في السجن لمدة ستة اشهر قابلة للتجديد من دون محاكمة.
وجاء في البيان ان البرق "لا يتلقى العلاج الطبي المناسب الذي هو بحاجة اليه" في المستشفى.
واضاف ان الرجلين تعرضا للضرب في الثالث عشر من آب/اغسطس على ايدي سجانيهما الصهاينة "لانهما رفضا تغيير زنزانتيهما" والانتقال الى زنزاتة تضم سجناء غير مضربين عن الطعام.
واكد بيان المنظمة انهما "في خطر شديد وحالتهما الصحية تتدهور".
وقالت متحدثة باسم السجون الصهيونية ان "السجناء يعاملون طبقا لوضعهم الصحي وتعليمات السلطات الطبية".
واضافت المتحدثة سيفان وايزمن "ان الاتهامات حول استخدام غير شرعي للقوة يجب ان توجه مباشرة الى الوحدة المكلفة بالتحقيقات".
وكان ما بين 1600 و2000 محتجز فلسطيني في سجون الاحتلال بينهم الصفدي شاركوا في اضراب عن الطعام اطلق في نيسان/ابريل الماضي انتهى بالتوصل الى اتفاق في الرابع عشر من ايار/مايو مع سلطات السجون الصهيونية واعلن الصفدي الاضراب عن الطعام بعد تجديد اعتقاله الاداري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
اسرانا البواسل -- عتقال قاصرين وفتاة في قلقيلية - الطعامالعيساوي يدخل شهره الثاني بإضرابه المفتوح عن الطعام - معتقلان فلسطينيان مضربان عن الطعام في سجون الاحتلال "في خطر شديد"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: منتـــــــــــــــــــدى الأســـــــــــــــــــــــرى-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: