من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 سباق التسلح » الميركافا Mk.3 , و الميركافا 4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 59

مُساهمةموضوع: سباق التسلح » الميركافا Mk.3 , و الميركافا 4   الأحد سبتمبر 02, 2012 2:32 pm

سباق التسلح » الميركافا Mk.3 , و الميركافا 4




دبابة الميركافا Mk.3 اللقتالية الرئيسية هي مواصلة تطوير ميركافا Mk.1 وMk.2 دبابات القتال الرئيسية التي دخلت الخدمة في 1979 و 1983 على التوالي. وبدأ الإنتاج من Mk.3 في عام 1990 في الوقت الراهن هو دبابة المعركة الأساسية لقوات الدفاع الصهيونية.

كانت الميركافا Mk.3 ميركافا قد تحسنت مقارنة مع Mk.2. الرئيسية تتميز بدقية أكثر وقوة رئيسية، وتحسين حماية وحدات المدرعة والمحرك.

ويمكن لوحدات عناصر الحماية للمدرعة يمكن الاستعاضة عنها بسهولة بعد ضربة مباشرة من قبل جولة لمضاد للدبابات أو آر بي جي 1. وعلاوة على هذا الترتيب يسمح لحماية مستحسنة للخزان مع أكثر من عناصر الدروع المتقدمة كما كانت متوفرة , حيث انها أحسن بكثير من قدرتها كدرع جديدة . وفي الأمام في منطقة الخزان تحمل لوحات مدرعة إضافية لحماية طاقمها من احدث الأسلحة المضادة للدبابات.

وMk.3 لديها برج جديد تماما، و مسدسا من عيار 120 ملم أملس. وردت هذه البندقية للأكمام الحرارية مما يساعد على زيادة دقة عن طريق التقليل من تشويه بسبب الانهاك لبرميل وظروف الطقس. وهذا يمكن للبندقية اطلاق الصواريخ المضادة للدبابات، صواريخ موجهة في نفس الطريق كما في الجولات العادية. و تحمل 50 طلقة من الذخيرة. ميزة أخرى من هذه الدبابة هو عندما يتم تفريغ الذخيرة ويمكن استخدامها لنقل الجنود. هذه ميزة فريدة من نوعها في تاريخ بناء دبابة ويسمح لاستخدام الدبابات ميركافا باعتبارها مركبات المشاة القتالوتخضع لحراسة مشددة.

التسلح ميزة إضافية تتألف من ثلاثة مدافع رشاشة عيار 7.62 ملم. واحد منهم هو متحد المحور مع المدفع الرئيسي، في حين أن الاثنين الآخرين هي التي على السقف. وهذه الدبابة تحمل علامات مثير للإعجاب 10000 طلقة من عيار 7.62 ملم ذخيرة للرشاشات انها. اكتمال أيضا مع قذيفة هاون من عيار 60 ملم تستخدم لاطلاق قنابل مضيئة في الليل وجولات في الدفاع عن المتفجرات من مشاة العدو. يتم تحميل هاون تستخدم لإطلاق النار من داخل البرج.







الميركافا تأتي مع محرك AVDS-1790-9AR تيليدين الديزل، وبتطوير 1 200 hprsepower.

حاليا قوات الدفاع الصهيونية تعمل ما يقرب من 1 200 ميركافا Mk.3 وMk.2 دبابات القتال الرئيسية، ولكن حتى أكثر تقدما قد وضعت ميركافا Mk.4 وبالفعل ويتم تسليمها إلى الوحدات.

صفات المركافا 3
دخلت الخدمة في عام 1990
الطاقم مكون من 4 أشخاص
الأبعاد والوزن
مجموع الوزن من أجل القتال 65 ر
الطول الكلي 040 ملم 9
الهيكل طول 600 7 ملم
العرض 720 3 مم
الارتفاع 2 660 مم
التسلح
المدفع الرئيسي من عيار 120 ملم أملس المدفع
مدفع رشاش 3 × 7.62 ملم
مكافحة الحمل
أهمها 50 طلقة مدفع
رشاشات 10000 طلقة
التنقل
محرك تيليدين AVDS-1790-9AR ديزل
قوة المحرك 200 حصان 1
أقصى سرعة على الطرق ~ 60 كم / ساعة
التحكم الذاتي على الطرق 500 كم








جديدة من طراز ميركافا 4 دبابة قتالية رئيسية هي أكبر قليلا، من Mk.3 السابقة. وجديد هذه الدبابة هي قتالية رئيسية من بين المركبات القتالية الأكثر تطورا وأفضلها في العالم. مقارنة مع سلفياتها مارك 4 وهي قوية جدا من القوة النارية والحماية والأنظمة الإلكترونية.
دخلت Mk.4 ميركافا إنتاج على نطاق واسع في عام 2001 مع أول مركبة تم تسليمها في عام 2003 وأصبحت تعمل منذ عام 2004. وتحديد كمية الإنتاج هو 50-70 دبابة سنويا. والتي يمكن أن تنتج ما مجموعه 400 سيارة، ولكن هذا الرقم قد يكون قد خفض إلى أسفل بسبب قيود الميزانية. لم يتم تصدير هذه الدبابة، ولكن يتم تقديم بعض من أنظمة تكنولوجيا المعلومات ومكوناتها لبلدان أخرى.
تم تصميم مارك 4 مع وجود نية في المقام الأول لحماية طاقمها قدر الإمكان. ولديه ترتيب غير عادي، مع محرك محمية الثقيلة، وضعت في الجزء الأمامي من بدن الدبابة. هذه الميزة تسمح لأفراد طاقمها على ترك الدبابة من خلال الأبواب الخلفية في حالة وقوع ضرر أثناء القتال. وعلاوة على ذلك انه يوجد أيضا مساحة داخلية يمكن استخدامها لحمل ما يصل إلى 8 جنود بالإضافة إلى طاقم آخر قد حان خفض عبء القتال. بهذه الطريقة يمكن أن تؤدي وسيلة المشاة القتالية للمدرعة بطريقة رائعة.
ميزة أخرى فريدة من نوعها من هذه الدبابة وهو نظام التدريع، حيث يمكن استبدال عناصر المدرعات التالفة بسهولة.
تلقى Mk.4 ميركافا محسن أملس عيار 120 ملم، والتي وضعتها الصناعات العسكرية الإسرائيلية. وهذا السلاح متوافق مع ذخيرة أكبر من الطاقة، بما في ذلك الاختراق المتطورة والقذائف الموجهة. ومزودة أيضا مع محمل شبه تلقائي دائري، حيث يتم تخزين الذخيرة في حاويات واقية.
هناك تم تطوير مجموعة واسعة من الذخيرة لهذا السلاح. وعلاوة على ذلك الميركافا وأملسية بندقيتها التي تتوافق مع أي ذخيرة من عيار 120 ملم الفرنسية، الألمانية أو حتى من الولايات المتحدة.
التسلح الثانوي يتكون من رشاشات عيار 7.62 ملم ويعمل داخليا هاون من عيار 60 ملم. هذا الهاون يطلق القذائف المتفجرة والإضاءة، ويبلغ أقصى مدى لإطلاق النار هو 2.7 كم.
اكتمال جديدة من طراز ميركافا 4 دبابة قتالية رئيسية مع تحديد التهديد المتقدم ونظام إنذار، لحماية نفسها من هجمات المقاومة.
الدبابة تتحرك بمحرك خزان وقود الديزل V-12 محرك، وتم تطويره حتى وصل إلى 1 500 حصانا. على الرغم من زيادة الوزن ولا يزال لديها دفعة كبيرة من الطاقة مقارنة مع سابقتيها ,تكمن الوحدة 200 حصان المستخدمة في ميركافا Mk.3. ويقع خزان واحد وقود بالقرب من مقصورة المحرك أمام هال سيتي، في حين يقع خزاني وقود أخرى في الخلفية.



دخلت الخدمة في عام 2004
طاقم الدبابة 8 أفراد
الأبعاد والوزن
مجموع وزن من أجل القتال 65 ر
الطول الكلي 040 ملم 9
العرض 720 3 مم
الارتفاع 2 660 مم
التسلح
المدفع الرئيسي من عيار 120 ملم أملس
المدفع الرشاش عيار 7.62 ملم
هاون آخر من عيار 60 ملم
مكافحة الحمل
بندقية رئيسي 48 طلقة
الرشاشات؟
التنقل
محرك V-12 ديزل
قوة المحرك 500 حصان 1
السرعة القصوى على الطرق 60 كم / ساعة
التحكم الذاتي على الطرق 500 كم












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
سباق التسلح » الميركافا Mk.3 , و الميركافا 4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: تكنــــــولــــــــوجيــــــــــــــــــــا :: الصناعات الحربيــــــة (سباق التسلــــــح ) الدبابات-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: