من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 النّظام الغذائي قليل الكربوهيدرات مفيد لقلب المرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2366
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: النّظام الغذائي قليل الكربوهيدرات مفيد لقلب المرأة   الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 1:56 pm

النّظام الغذائي قليل الكربوهيدرات مفيد لقلب المرأة




اكتشفت دراسة جديدة ان النظام الغذائي الذي لا يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات لا يزيد من مخاطر الاصابة بامراض القلب في السيدات.
وبالرغم من ان انظمة الحمية الغذائية تقتصد في الخبز والاغذية الاخرى الغنية بالكربوهيدرات الا ان هذا لا يمت بصلة لحمية الدهنون المعروفة بحمية أتكنز والتي يربطها الكثيرون لمصطلح حمية الكربوهيدرات.

وقد اوضحت الدراسة البحثية المنشورة في عدد 9 نوفمبر من مجلة نيو انجلاند الطبية والتي شملت اكثر 82,000 سيدة، اوضحت ان تساوي نسبة امراض القلب لدى السيدات اللواتي يستهلكن كميات كبيرة او صغيرة من الكربوهيدرات.

كما ان خطر الاصابة بامراض القلب كان اقل بـ30% عند السيدات اللاتي حصلن على البروتين من مصادر نباتية اذا ما تمت مقارنتهن باللاتي يحصلن عليه من اللحوم.

وقد لاحظ الباحثون ان حمية أتكنز والتي اشتهرت بعد تقديمها في السبعينات تسمح بالاستهلاك اللامحدود من الدهون النباتية.

يقول الباحث توماس هالتون: "اشعر بأن خلاصة هذا البحث هو ان الحمية بنوعيها (قليل الدهون و قليل الكربوهيدرات) غير مثالي". "كليهما يحتوي على نقاط ضعف وقوة. الا انه بالامكان اخذ افضل خصائصهما والتخلص من سلبياتهما عن طريق اختيار الخضروات الصحية كمصدر للدهون والبروتينات". ووفقاً لهالتون والذي يعمل كمدرس في كلية سيمونز بمدينة بوسطن فيتلخص الهدف الاساسي "في اتخاذ خطوات لتقليل كمية سكرية الدم واستبدالها بفواكه قليلة السكرية وخضروات وحبوب كاملة بالاضافة الى الحصول على البروتين والدهون من مصادر نباتية من اجل انقى الكربوهيدرات واعلاها سكرية".

وقد تابعت الدراسة الحالة الصحية لاكثر من 82,802 سيدة فيما سمي ببرنامج صحة الممرضات والتي استمرت على مدار 20 عاماً وقد ركزت الدراسة على امراض القلب والشرايين.

وقد قامت السيدات بملء استفتاء عن عاداتهم الغذائية واستخدمت المعلومات لحساب نسب الطاقة المأخوذة من الكربوهيدرات والدهون والبروتين.

تقول سوزان مورس وهي خبيرة تغذية تعمل في مستشفى سان بولس بولاية مينيابولس ومتحدثة رسمية باسم الجمعية الامريكية للحمية، تقول: "الرسالة الرئيسية التي خرجت بها من هذا البحث هو ان النظام الغذائي الغني بالبروتينات والدهون النباتية يتميز بتقليل خطورة الاصابة بامراض القلب". تقول مورس ان السيدات اللواتي خضعن للتجربة وصفن ان ما يظنه البعض يحتوي على كميات قليلة من الكربوهيدرات هو في الحقيقة متوسط الكربوهيدرات. تضيف مورس: "عندما تنظر الى كيات الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بالسيدات اللاتي يتحدثن عن كميات قليلة من الكربوهيدرات هن في الحقيقة لا يأكلن كميات قليلة من الكربوهيدرات كما هو الحال مع حمية اتكنز.

ومن الصعب استخلاص ارشادات محددة مبنية على تلك الدراسة نظراً لوجود عوامل مؤهلة كثيرة واسئلة متعلقة بالطعام التي تأكله السيدات. "كما انه من الصعب ايضا الاستنتاج بأن حمية اتكنز تؤثر على مخاطر الاصابة بامراض القلب".

وتقول مورس ان رؤية التأثير الايجابي لاكل الدهون والبروتينات النباتية بوضوح في البحث كانت مريحة للغاية. "لقد تحدثنا عن ذلك لسنوات ومن الجيد ان نرى مصادقة ذلك لدى مجموعة كبيرة من السيدات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
النّظام الغذائي قليل الكربوهيدرات مفيد لقلب المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: