عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

شاطر | 
 

 نداء الى زعماء المسلمين والمسلمين عامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2320
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 57

مُساهمةموضوع: نداء الى زعماء المسلمين والمسلمين عامة    الجمعة سبتمبر 14, 2012 11:35 pm

نداء الى زعماء المسلمين والمسلمين عامة

لمحة موجزة عن احداث عنف رافقت الإساءة للإسلام ورسوله في أعمال فنية وثقافية

لقي أربعة أمريكيين مصرعهم بينهم السفير الامريكى لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز اثر قيام مسلحين بالهجوم على مقر القنصلية الأمريكية في بنغازي شرقي ليبيا يوم الثلاثاء، ردا على عرض فيلم مسئ للرسول محمد (ص) في الولايات المتحدة تزامنا مع احداث 11 سبتمبر.

وفى حادث مماثل، اقتحم متظاهرون مصريون السفارة الأمريكية في القاهرة يوم الثلاثاء ونزعوا العلم الامريكى من فوقها احتجاجا على الإساءة التي يحملها الفيلم إلى الرسول.

ويعتبر فيلم "براءة المسلمين"، الذي فجر احداث العنف، ليس أول الأعمال الفنية أو الثقافية التي تثير موجة من الاحتجاجات في العالم الاسلامى ويرافقها أعمال شغب وعنف. ويحظر الإسلام تصوير الرسول أو تجسيده في أعمال فنية.

وفيما يلي نبذة موجزة عن احداث أخرى مشابهة:

-- كارتون ((يلاندز بوستن)) الدنماركية

في سبتمبر 2005، قامت صحيفة ((يلاندز بوستن)) بإقامة مسابقة لرسم كاريكاتير للرسول محمد (ص). واختارت الصحيفة 12 رسما من الرسوم المرسلة اعتبرت مسيئة للرسول احداها لرجل يرتدى عمامة على شكل قنبلة.

وبعد أقل من أسبوعين تابعت صحف من النرويج وفرنسا وألمانيا ودول أوربية أخرى بإعادة نشر الصور الكاريكاتورية، الأمر الذي جرح مشاعر الغالبية العظمى من المسلمين وأثار موجة عارمة على الصعيدين الشعبي والسياسي في العالم الاسلامى .

وأخذت الاحتجاجات طابعا عنيفا في دمشق حيث أضرمت النيران في مبنى يضم سفارتي النرويج والدنمارك في فبراير 2006 وتم إحراق القنصلية الدنماركية في بيروت في 5 فبراير 2006.

وفى يونيو هذا العام أدانت محكمة دنماركية أربعة أشخاص بالتخطيط لهجوم ارهابى ضد مكاتب الصحيفة.

-- آيات شيطانية

وهى رواية من تأليف الكاتب البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي صدرت في لندن عام 1988. وبعد 9 أيام من نشرها منع رشدي من دخول الهند وتلقت دار النشر آلاف التهديدات لسحب الكتاب من الأسواق. ومنعت دول إسلامية وعربية عدة الكتاب الذي اعتبر مسيئا للإسلام ومعتقداته وخرجت تظاهرات تندد به في إسلام أباد ولندن وطهران واسطنبول والخرطوم ونيويورك وغيرها .

وحدثت خلال الاحتجاجات حادثتين لفتتا أنظار العالم أحداهما حرق أعداد كبيرة من الكتاب في برادفورد بالمملكة المتحدة في يناير 1989 والثانية صدور فتوى من المرشد الأعلى الايرانى اية الله الخمينى في فبراير من نفس العام بإهدار دم رشدي.

وفى عام 1998، قالت الحكومة الإيرانية إنها لم تعد تؤيد فتوى إباحة دم رشدي.

-- تشارلى ابدو

وكانت صحيفة ((تشارلى ابدو)) الفرنسية قد رسمت على غلاف عددها في العام الماضي صورة كاريكاتيرية افتراضية تمثل النبي وهو يلقى بتعليق طريف.

وجاءت هذه الخطوة من جانب الصحيفة في أعقاب فوز حزب النهضة في تونس بانتخابات الجمعية التأسيسية. وقد تعرض مقر الصحيفة الساخرة لهجوم ألقيت فيه قنبلة مولوتوف تسببت في إحراق مكاتبها بعد يوم واحد من إعلان نيتها نشر اسم النبي كرئيس تحرير لعددها القادم.

وقد تلقت الصحيفة الكثير من رسائل الاحتجاج والتهديد على مواقع التواصل الاجتماعي. وتعرض موقعها على الانترنت لاختراق ووضعت فيه رسائل تهاجم الصحيفة.

-- ثيو فان جوخ

وهو مخرج ومنتج وممثل هولندي أثار جدلا شديدا بفيلم "الخضوع" انتهى إلى اغتياله في نوفمبر 2004 على يد شاب من أصل مغربي.

وحاول جوخ من خلال الفيلم القصير ومدته 12 دقيقة أن ينقل فكرة مفادها أن المرأة في الإسلام معرضة للاهانة وربط المشاهد بنصوص دينية. وكتبت الفيلم عضوة في البرلمان الهولندي صومالية الأصل تدعى أيان حرصي على. واستعان جوخ في الفيلم بنساء عاريات وبعد عرضه في أغسطس 2004 على شبكة ليبرالية في هولندا تلقى العديد من رسائل التهديد.

وفى نوفمبر من نفس العام أطلق عليه شاب هولندي من أصل مغربي يدعى محمد بويرى النار عليه في امستردام وطعنه في رقبته وصدره. وأدت هذه الحادثة إلى ضجة كبيرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
نداء الى زعماء المسلمين والمسلمين عامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الرابعـــة :: المنتدى الأول-
انتقل الى: