من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 على شفير الحرب: مقارنة بين الترسانة العسكرية "الصهيونية" والإيرانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: على شفير الحرب: مقارنة بين الترسانة العسكرية "الصهيونية" والإيرانية   الأحد سبتمبر 30, 2012 2:43 pm

على شفير الحرب: مقارنة بين الترسانة العسكرية "الصهيونية" والإيرانية

في ظل التهديدات المتبادلة بين إيران و"الكيان الصهيونى" وتخوفات نشوب حرب محتملة بينهما أجرت مجلة "فوكوس" الألمانية مقارنة بين الترسانتين العسكريتين لكل من إيران و"الكيان الصهيونى".

يقول هرالد فيدارشاين المتخصص في الشؤون الإستراتيجية العسكرية "أن إيران والكيان الصهيونى اكبر قوتين عسكرتين في المنطقة.
يبلغ عدد سكان إيران "78" مليون نسمة، في حال بالكاد يبلغ عدد سكان "الكيان الصهيونى" "8" ملايين, وقد قامت إيران في السنوات الأخيرة بتوسيع وتحديث ترسانتها العسكرية إلى حد كبير ومن أمثلة ذلك زيادة قطع الوحدات البحرية التابعة للحرس الثوري وصواريخ شهاب "3".

في المقابل فان "الكيان الصهيونى" لديه تسليح حديث وتقنيات عالية في مجال القوة الجوية. "الكياغن الصهيونى" يخصص ما يعادل "16" مليار دولار لميزانيته العسكرية سنويا وهي أعلى نسبة في العالم قياسا بعدد سكانه, ولديه جيش قوامه "180" ألف جندي تقريبا، بينما لدى إيران جيش يضم مليون جندي وتبلغ ميزانيتها العسكرية "9" مليارات دولار سنويا".

وقارنت المجلة في تقريرها بين عدد الدبابات والعربات العسكرية لكل من الطرفين موضحة أن "الكيان الصهيونى" وإيران تمتلكان "3500" و"1600" دبابة على التوالي، بينما تمتلك "إسرائيل" "6200" مدرعة عسكرية ولدى إيران حوالي "1500".

ووفق التقرير لدى "إسرائيل" "140" منصة إطلاق صواريخ ولدى إيران "200" وتمتلك "إسرائيل" "900" سلاح مضاد للدروع مقابل "1400" لإيران, أما الأسلحة المضادة للطائرات فإسرائيل لديها منها "200 " بينما تتفوق عليها إيران بشكل ملحوظ إذ تمتلك "1700 "منها.

في مجال السلاح الجوي لدى "الكيان الصهيونى" "460" طائرة حربية ولدى إيران "330 " تضم ترسانة "الكيان الصهيونى" الجوية "680 "طائرة مروحية بينما تملك إيران حوالي نصف هذا العدد من المروحيات إذ لا يتعدى ما لديها "360".

ويضيف التقرير: "تمتلك إيران خمسة أضعاف ما تمتلكه "إسرائيل" من الزوارق الحربية السريعة، إذ لديهما "200 "و"40 " زورقا على التوالي, أما عدد الغواصات الحربية فإيران لها ترسانة تضم "15 " غواصة بينما لا يتجاوز عدد غواصات "إسرائيل" الثلاثة.
لدى إيران "7" زوارق لزرع الألغام في حين تفتقر "الكيان الصهيونى" لمثل هذه الزوارق".

"يمتلك الكيان الصهيونى "100" صاروخ متوسط وقصير المدى بينما لدى إيران حوالي نصف هذا العدد. ولا توجد هناك معلومات دقيقة عن الصواريخ بعيدة المدى لكل من الطرفين. لكن لدى "الكيان الصهيونى" "200 "صاروخ تحمل رؤوساً نووية".

يتابع كاتب التقرير: "نظرا لأنه لا يوجد هناك احتمال نشوب حرب برية بين الطرفين، فان سلاح الجو سيكون العامل الحاسم في أي مجابهة عسكرية بينهما"، موضحا أن "الكيان الصهيونى" أنفق في هذا المجال أموالا طائلة طوال السنين.
لكنه يؤكد في نفس الوقت إنها لن تكون قادرة على تدمير منشآت إيران النووية. ويضيف: "بالطبع إن "الكيان الصهيونى" لديه صواريخ قوية لكن هذه الصواريخ لن يكون لها لها تأثير فعال إلا إذا كانت موجهة بالرادار وبدقة عالية وبضربات متتالية في نفس نقطة الإصابة.
كما إن "الكيان الصهيونى" لديه مئات المقاتلات من طراز" F-15 و F-16 " التي بإمكانها اختراق الأجواء الإيرانية المحصنة".

"أما القوة الجوية الإيرانية فهي قديمة ومتآكلة تعود لعقدي الستينات والسبعينات من القرن الماضي منذ عهد الشاه، وهي غير قادرة على مواجهة الطائرات الحربية "الصهيونية" المتطورة".

ومن غير الواضح ما هو وضع الدفاعات الأرضية الإيرانية لكن الصواريخ الإيرانية ارض – جو يمكنها أن تشكل خطرا على الطائرات "الصهيونية"، بحسب الكاتب.

من ناحية الطاقة البشرية يقول التقرير إن إيران تتفوق على "الكيان الصهيونى" بكثير. "إذ إن قوات الحرس الثوري الإيراني ازدادت عددا في السنوات الأخيرة وتم تجهيزها بمعدات وأسلحة حديثة. ولدى إيران صواريخ شهاب "3" القادرة على وصول العمق "الكيان الصهيوني" .

"كما أن إيران لديها "200" زورق حربي وسفن حربية وصواريخ مضادة للسفن وهي قوة لا يمكن تجاهلها ويمكنها أن تشكل تهديدا في الخليج".

المصدر كتائ
ب الانصار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
على شفير الحرب: مقارنة بين الترسانة العسكرية "الصهيونية" والإيرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الــــــــــــــوطـــــــن العــــــــــــــــــربـــــــــــــــي :: الــــــــــــــوطـــــــن العــــــــــــــــــربـــــــــــــــي والعالـــــــم-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: