من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الإسلاميون: إلغاء الدعم خطة لإذلال الأردنيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: الإسلاميون: إلغاء الدعم خطة لإذلال الأردنيين   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 3:58 pm

الإسلاميون: إلغاء الدعم خطة لإذلال الأردنيين



اعتبر حزب جبهة العمل الاسلامي الاثنين ان عزم الحكومة رفع الدعم عن عدد من السلع الاساسية مقابل تقديم دعم نقدي مباشر للمواطنين خطة ممنهجة لافقار واذلال الاردنيين.

واستهجن مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد عواد الزيود الخطة الحكومية التي قال انها تهدف الى استمرار جباية المواطنين ،مشيراً الى خطة شبيهة طبقت قبل نحو 10 سنوات وانتهت برفع الاسعار دون تعويض حقيقي.

واستذكر الزيود كيف كان يصطف الاردنيون على ابواب البريد الاردني في مشهد مهين للحصول على بضعة دنانير .

ودعا الحكومة الى الكف عن اساليب تظليل الرأي العام ،واللجوء الى علاج ازمتها المالية من خلال ضبط النفقات الحكومية ووقف الفساد المالي والاداري،واعتماد الضريبة التصاعدية .

وكان مصدر رسمي قد كشف عن أبرز ملامح خطة الحكومة الأولية بشأن رفع الدعم عن المحروقات وعدد من السلع مقابل تقديم دعم نقدي مباشر للمواطنين.

ورجح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن تتخذ الحكومة الحالية قبل رحيلها قرارات بشأن رفع الدعم وتبني آلية الدعم النقدي المباشر على أن يسري مفعولها اعتباراً من مطلع العام المقبل، ليبقى القرار رهينة التوافق على البيانات الواردة في الخطة بين الجهات ذات العلاقة، حيث جرى توسيع اللجنة المشتركة المكلفة بدراسة آليات الدعم وإشراك دائرة الإحصاءات العامة ووزارة الداخلية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي فيها.

وبحسب "العرب اليوم"،قال إن الخطة تتضمن رفع الدعم عن السلع باستثناء القمح والشعير مؤكداً انه سيتم رفع سعر اسطوانة الغاز المنزلي بمقدار نصف دينار لتصبح 7 دنانير بدلاً من 6.5 دينار حالياً.

وأكد أن أصناف المحروقات المدعومة حالياً سيتم بيعها وفقاً للأسعار العالمية وبموجب آلية التسعير الشهرية التي كانت معتمدة قبل عام 2011.

وأوضح أن حوالي 4.5 مليون اردني سيستفيدون من الدعم النقدي المباشر عبر المؤسسات التي ينضوون تحتها، وهم العاملون في المؤسسات الحكومية والمتقاعدون والخاضعون لمظلة الضمان الاجتماعي، إضافة إلى المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية ، وسيستفيد من الدعم الأسر التي يقل دخلها السنوي عن 14 ألف دينار.

وبحسب المصدر فإن قيمة الدعم النقدي المباشر ستصل بحدها الأعلى إلى 25 دينارا للفرد ضمن الشريحة المستهدفة للدعم فيما ستكون في حدها الأدنى 12 ديناراً وذلك ضمن شرائح قُسّمت حسب الدخل الشهري للفرد.

وسيتم دفع قيمة بدل الدعم على دفعتين سنوياً (أي كل 6 شهور)، على أن يتم صرف المبلغ قبل شهر من نفاذ قرار رفع الدعم.

وبموجب الآلية فإن الأسر الأردنية التي يزيد دخلها على 14 ألف دينار سنوياً لن تحصل على الدعم .

يضاف إلى ما سبق فإن الحكومة تتجه وضمن خطتها الأولية إلى تخفيض شريحة الاستهلاك الأولى في التعرفة الكهربائية من صفر إلى 600 كيلو واط لتصبح بين صفر إلى 400 كيلو واط ساعة من الطاقة الكهربائية سيتم الاستمرار في تقديم الدعم لها.

عن كرمالكم
الإخبارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
الإسلاميون: إلغاء الدعم خطة لإذلال الأردنيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: