من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الملـك : خريطة الطريق للإصلاح الشامل واضحة و يولي أهمية خاصة لتطوير علاقات الشراكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: الملـك : خريطة الطريق للإصلاح الشامل واضحة و يولي أهمية خاصة لتطوير علاقات الشراكة    الإثنين أكتوبر 08, 2012 2:40 pm

الملـك : خريطة الطريق للإصلاح الشامل واضحة و يولي أهمية خاصة لتطوير علاقات الشراكة



عمان - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الأردن يولي أهمية خاصة لتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي التي انطلقت وتمأسست منذ عشرة أعوام من خلال اتفاقية الشراكة بين الجانبين، معربا جلالته عن ترحيبه بتولي الأردن الرئاسة المشتركة مع الاتحاد الأوروبي لمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط.
وبين جلالته خلال لقائه أمس رئيس المفوضية الأوروبية خوزيه مانويل باروسو أن استضافة المملكة للحوار الاقتصادي الثامن بين الجانبين وعقد الاجتماع العاشر لمجلس الشراكة في لوكسمبرغ خلال الشهر الحالي يعدان فرصة مهمة لتقوية وتعزيز العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي.
وجرى خلال اجتماع جلالته مع مانويل بحث علاقات التعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصا المستجدات في سورية.
وأكد جلالته وباروسو الحرص المتبادل على تطوير هذه العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة في ضوء ما تم إنجازه من تعاون في مختلف الميادين بين الجانبين، لافتين إلى الفرص المتاحة للمضي قدما في البناء على هذه العلاقات.
واستعرض جلالة الملك وباروسو عملية الإصلاح الشامل التي يعمل الأردن على تنفيذها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا جلالته إلى أن خريطة الطريق واضحة في هذا الشأن، حيث بدأ فعليا العد التنازلي النهائي لإجراء الانتخابات النيابية وعملية تسجيل الناخبين مستمرة، فيما تم حل البرلمان، ومع بداية العام المقبل سيكون هناك برلمان جديد. وأشار جلالته إلى أن تعيين رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية التي جاءت نتيجة للتعديلات الدستورية الأخيرة حدث تاريخي مهم على طريق تحقيق الإصلاح الشامل، معربا جلالته عن تقديره لدعم الاتحاد الأوروبي للأردن في هذا المجال وللمساعدات التي يقدمها للمملكة بشكل عام.
ولفت جلالته إلى أن الأردن يسعى إلى تطوير الأحزاب السياسية بحيث يكون هناك أحزاب تمثل اليمين والوسط واليسار تتبنى برامج واضحة تعالج مختلف قضايا الشأن العام من صحة وتعليم، وغيرها وتتعامل مع تحديات الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل.
وتطرق جلالة الملك إلى تطورات الأزمة في سورية، حيث جدد التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للوضع المتفاقم في سورية بما يضع حدا لسفك الدماء ويحافظ على وحدتها وتماسك شعبها.
واستعرض جلالته الجهود الكبيرة التي يقوم بها الأردن لتقديم الخدمات الإنسانية للاجئين السوريين الذين تجاوز عددهم200 ألف لاجئ بالرغم من شح الموارد والإمكانات، داعيا المجتمع الدولي بما فيه الاتحاد الأوروبي إلى مواصلة وزيادة دعمه للأردن لتمكينه من توفير هذه الخدمات.
وتم خلال اللقاء بحث التطورات المتصلة بإحياء جهود السلام في المنطقة، وصولا إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يعالج مختلف قضايا الوضع النهائي، ويؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل.
وحضر اللقاء وزير الخارجية ناصر جودة ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان والسفير الأردني في بروكسل الدكتور منتصر العقلة والوفد المرافق لباروسو.-(بترا)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
الملـك : خريطة الطريق للإصلاح الشامل واضحة و يولي أهمية خاصة لتطوير علاقات الشراكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: