من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

شاطر | 
 

 ماذا قال الاحتلال عن عملية خانيونس القسامية؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبود

avatar

عدد المساهمات : 38
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2012

مُساهمةموضوع: ماذا قال الاحتلال عن عملية خانيونس القسامية؟   السبت نوفمبر 10, 2012 4:00 pm

ماذا قال الاحتلال عن عملية خانيونس القسامية؟



المحلل الصهيوني "رون بن يشاي" قال لصحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية :"إن الانفجار هو رد حماس على التوغلات والخروج من خارج الخط الزائل باتجاه قطاع غزة

تخبط الإعلام الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الجمعة (9/11) حول كيفية إصابة الجندي الإسرائيلي وتدمير جيب عسكري في الانفجار الذي وصف بالضخم والكبير في عملية خانيونس القسامية .

وقالت صحف وقنوات إسرائيلية أن عملية خانيونس كانت كبيرة وكان الهدف من ورائها تنفيذ عملية أسر جنود أو عملية عسكرية لحماس بشكل موسع تستهدف جنود الجيش الإسرائيلي، وأنه تم تحديد اليوم الجمعة موعداً لفتح تحقيق موسع حول ماهية العملية .

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام تبنت عملية تفجير عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية كانت متوغلة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، سبقها تفجير جرافة عسكرية ، واعترف العدو بإصابة جندي وتدمير جيب عسكري بشكل كامل.


العملية كانت كبيرة

المحلل الصهيوني "رون بن يشاي" قال لصحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية أن الانفجار هو رد حماس على التوغلات والخروج من خارج الخط الزائل باتجاه قطاع غزة .

وأضاف المحلل أنه مجرد وجود النفق تشير إلى أن "الإرهابيين" يخططون إلى عمليات أسر جنود وهجمات "إرهابية" إضافية على نطاق واسع، على حد زعمه .

إلى ذلك قالت إذاعة العدو إن انفجار شديد لنفق مفخخ :"وقع بالتزامن مع نشاط قوة من جيش الاحتلال لرصد عبوات ناسفة"، مضيفة أن الانفجار أسفر عن إصابة جندي بصورة طفيفة وإلحاق أضرار بسيارة عسكرية .

وقالت الإذاعة :" لم يُعرف بعد ما إذا كان النفق قد حُفر لغرض ارتكاب عملية "اختطاف" أو اعتداء كبير آخر .


"جحيم نفق في غزة"

كما ذكرت صحيفة "هارتس" على موقعها الالكتروني أن عبوة ناسفة انفجرت قرب قوة إسرائيلية، ونتيجة لذلك الانفجار تم تفجير جيب عسكرية ودمر تماما، كما أصيب جندي بجروح .

وأضافت الصحيفة أن مصدر الانفجار كان نفق مفخخ بالقرب من "كيبوتس نيريم" شرق خانيونس جنوب قطاع غزة .

وأوضحت أن وزير الحرب الإسرائيلي "إيهود باراك" قال :" الكيان ينظر بخطورة بالغة إلى الحادث ويحمّل حركة حماس المسؤولية عنه".

إلى ذلك وصفت القناة العاشرة الإسرائيلية العملية بـ "جحيم نفق في غزة" ، مضيفةً أن انفجار القنبلة كان كبير ولم تشهد المنطقة مثل هذا الانفجار من قبل .

وأضافت أنه وجراء الانفجار طار جيب عسكري إسرائيلي وأصيب جندي واحد ، مشيرةً أن كتيبة لواء جفعاتي التي وقعت في الكمين قالت :"نحن لا نعرف ما نعتزم القيام به مع جحيم الأنفاق"


المصدر: موقع القسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا قال الاحتلال عن عملية خانيونس القسامية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: معـــارك وعمليات الفلسطينيـــــــــة-
انتقل الى: