من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 4:29 pm

انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن



- أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين، عن إضراب عام في جميع أنحاء المملكة، ابتداء من صباح اليوم، الأربعاء، احتجاجا على قرار الحكومة الأخير "رفع الدعم عن المشتقات النفطية".

ودعت النقابة في بيان مقتضب، المعلمين الى المشاركة في الاحتجاجات الشعبية ضد القرار الحكومي، الذي وصفته بـ"الجائر"، مناشدة أبناء الوطن المحافظة على حرمة دم ابنائه ومقدراته وممتلكاته.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده مجلس نقابة المعلمين صباحا، لتدارس تداعيات "قرار الحكومة الجائر وغير المسؤول برفع الأسعار والاعتداء على جيوب المواطنين وانتهاج سياسة إفقار الشعب وتجويعه".

حيث قرر المجلس "دعوة كافة المعلمين والعاملين في التربية والتعليم الى الإضراب العام ابتداء من صباح هذا اليوم الأربعاء في كافة المديريات والمدارس الحكومية والخاصة".

كما قرر "دعوة المعلمين إلى المشاركة في الفعاليات الشعبية ضد هذه القرارات الجائرة، مناشدا أبناء الاردن المحافظة على حرمة دم أبنائه ومقدراته وممتلكاته".

على صعيد متصل، أصدرت القوى والفعاليات الشبابية القومية واليسارية، الأربعاء بيانا، دعت فيه الى "انتفاضة شعبية" لتحقيق المطالب التالية : العودة الفورية عن قرار تحرير أسعار المحروقات، ووقف العمل بكافة الاتفاقيات مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وأكدت القوى في بيانها أنه "في حال لم يتم التراجع عن قرار رفع الأسعار، فإننا ندعو عموم جماهير شعبنا للجوء إلى الإضراب العام في مختلف القطاعات"، محذرة "السلطة من أي محاولات لاستخدام الخيار الأمني في التعاطي مع الاحتجاجات الشعبية ضد هذا القرار"


إصابة (3) دركيين بإطلاق نار في السلط ..وحرق مركبات وتحطيم واجهة بنك الاسكان



اطلاق النار باتجاه "التنفيذ القضائي" وحرق مركبة أمن..

* السلط : فض تجمهر أمام منزل النسور..وحرق سيارتين حكوميتين ..

* محتجون يحطمون واجهة بنك وإشارات مرورية ..

عمون - اصيب (3) أفراد من قوات الدرك في مدينة السلط فجر الأربعاء ، حيث طالت وجه أحدهم وكتف الثاني وفخذ الثالث ، ونقلوا الى المدينة الطبية بهدف العلاج.

وتجددت أعمال الشغب في السلط فجراً واطلق محتجون النار باتجاه مقر التنفيذ القضائي التابع الى مديرية الامن العام .

واحرق محتجون مركبة تتبع لمديرية التنفيذ القضائي ، كما احرقوا 4 مركبات اخرى تعود ملكيتها لشركة الكهرباء بينما كان عاملون يصلحون أعطالا فنية في اعمدة بالمدينة.

احرق محتجون في السلط سيارتين حكومتين فجر الأربعاء تابعتان لمؤسسة حكومية ، بينما تم تحطيم واجهة بنك الإسكان واشارات مرورية تعرف باشارات الدبابنة , من ناحية اخرى حطم المحتجون واجهة مبنى قصر العدل بالسلط في محاولة لاقتحامه .

يأتي ذلك في أعقاب منع قوات الدرك وصول المحتجين الى منزل عبدالله النسور حيث استخدمت الغاز المسيل للدموع.

وكانت احتجاجات عنيفة قد اندلعت في مدينة السلط مساء الثلاثاء تخللها حرق للاطارات وقذفها على طريق عمان - السلط ما أدى إلى اغلاقه من جهة وسط المدينة باتجاه العاصمة / قرب البلدية .

كما اغلق وادي الاكراد بسب الاطارات المشتعلة .

وارتفع سقف الهتاف في المدينة احتجاجا على قرار الحكومة رفع الاسعار.

وكان عدد من الحراكيين اعتزموا الاعتصام امام منزل رئيس الحكومة بالسلط حتى رحيلها - على حد قولهم - الا ان الدرك حال دون ذلك .




دوار الداخلية: فض الاعتصام بالقوة واعتقال ناشطين -فيديو وصور



فضت القوات الامنية عند الخامسة من فجر الاربعاء , بالقوة اعتصام لناشطين على دوار الداخلية احتجاجا على رفع الاسعار, فيما اعتقلت عددا منهم .

واستخدمت قوات الامن مدرعات رش المياه لفض الاعتصام بعد امهال المعتصمين مدة نصف ساعة لمغادرة الدوار, ورد المشاركون على دعوات الامن بالصلاة والتكبير .

وفي حين لبى عدد من المعتصمين الدعوة, رفض الباقون المغادرة ما استدعى فض اعتصامهم بالقوة, واعتقال بعضهم وعرف منهم خالد الحياصات, ومنذر الحراسيس ووليد الحراسيس وعلاء ملكاوي.

وتعرضت مركبة بث تابعة لقناة الجزيرة الى التكسير من قبل الامن بعد رفض الزملاء المصورين توقيف التصوير والنقل المباشر للحدث بحسب ما افاد به مراسلنا .

وكان مواطنون وناشطون معتصمون منذ ليل الثلاثاء قد نندوا بقرار الحكومة بتحرير اسعار المشتقات النفطية ورفع الدعم عنها الذي اقر مساء الثلاثاء.

وعجّ ميدان جمال عبدالناصر 'دوار الداخلية' بالمحتجين حاملين ارغفة من الخبر ولافتات اعلنت بداية ثورة الجياع وسط شعارات تطالب باسقاط الحكومة واستعادة المال العام المنهوب عوضا عن تحميل المواطن اعباء اضافية لتسديد فاتورة الفساد بحسب المحتجين.

واعلن 70 حراكا من داخل الميدان العصيان المدني في اول اجراء احتجاجي نوعي ضد القرار .

وطوقت قوات من الامن العام والدرك محيط الدوار , وباءت محاولات ضباط الامن باقناع المتظاهرين بعدم رفع شعارات محظورة بالفشل , حيث ردد المشاركون تلك الشعارات على مسمع من الضباط.

وحذر المعتصمون من محاولة فض الاعتصام باستخدام القوة هاتفين 'الشعب والشرطة والجيش بتجمعهم لقمة العيش' .

ووتداول المشاركون انباء الاحتجاجات في باقي محافظات المملكة واستقبلوها بالتصفيق والتأييد.

وصدحت حناجر المحتجين بالشعارات والهتافات التالية :
يا نسور صبرك صبرك والله لنحفرلك قبرك
هذا الأردن أردنا والفاسد ما هو منا
طالعلك يا فاسد طالع..
شعبية عفوية وكل شيء مفتوح
بالروح بالدم نفديك يا أردن
علو الصوت علو الصوت.. ما في سكوت ما في سكوت..
حرية حرية.. مش مكارم ملكية
ورفعوا لافتات منها:
ابتدأت ثورة الجياع
لا لحكومات التعيين
حذاري من جوعي ومن غضبي
رفع الأسعار له ثمن
لمصلحة من زيادة الأسعار؟
هينا ارجعنا.. ومستمرون
لن أدفع ضريبة الفساد.




"سرافيس" في عمان تضرب عن العمل وتغلق شوارع عامة



أضرب سائقو "سرافيس" في مناطق الأشرفية (المستشفيات) وجبلي التاج والجوفة، عن العمل صباح اليوم الأربعاء، في حين قام عدد منهم بإغلاق شوارع عامة بمركباتهم، للتعبير عن احتجاجهم ورفضهم لرفع أسعار المحروقات.
وبحسب شهود عيان، فإن تلك المناطق تشهد أزمة سير خانقة وإرباكا مروريا، خصوصا في الطرق المؤدية إلى مستشفى البشير الحكومي.


اربد: احراق اجزاء من مبنى داخل المركز الاسلامي



افاد شهود عيان لـ' جراسا ' ' بأن عدداً من الاشخاص قاموا بإضرام النار في جزء من المدارس الاسلامية في المركز الاسلامي التابعة لجماعة الاخوان المسلمين في مدينة اربد شمال الاردن ' .

واضافوا ' بأن الحريق قد أتى على غرفة ادارة المدارس والمكتبة حيث هًرع المتواجدين وسيارات الدفاع المدني لاطفاء الحريق '.


الزرقاء : احتجاجات واسعة وغضب عارم يجتاح المحافظة



اجتاحت الاحتجاجات الشعبية محافظة الزرقاء ليل الثلاثاء الاربعاء, عقب اقرار الحكومة قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

حيث اعتصم المئات من ابناء وشيوخ وعشائر المحافظة على دوار المعسكرات وقاموا باغلاقه .

ورفع المعتصمون شعارات نددت بالقرار وبسياسة الحكومات المتعاقبة التي تعادي المواطن , مطالبين بمحاكمة الفاسدين واستعادة الاموال المنهوبة .


الشمال : اعمال شغب وحرق مراكز امنية واغلاق طرق واصابة رجال امن



نفذ المئات من المواطنين وعدد من الناشطين وبشكل عفوي وقفة احتجاجية أمام إشارة منطقة الخيرية التابعة لمحافظة اربد مساء الثلاثاء احتجاجاً على قرار رفع الاسعار .

وقال شهود عيان لـ' جراسا' ' بأن المحتجين تجمعوا دون ترتيب بينهم حيث قاموا بإشعال الاطارات وإغلاق الطريق الرئيسي والحيوي الواصل بين قرى ومناطق الشمال ولواء بني كنانة ومحافظة اربد مما أدى الى توقف الحركة المرورية من والى مدينة اربد '.

من جانب اخر ذكر شهود عيان حرق المركز الامني في بلدة الطيبة ومحطة وقود في الكورة في اربد.

واكد الشهود في بلدة الطيبة اصابة رجل امن برصاصة في قدمه خلال الاحتجاجات الشعبية الرافضة لقرار رفع الاسعار .

في حين وردت انباء غير مؤكدة عن وفاة احد المحتجين بعد تعرضه لاطلاق نار من مجهولين , بحسب حراك الطيبة , الا ان مصادر في الامن العام نفت تلك الانباء واكدت انها الهدف منها اثارة الفتنه .

وفي النعيمة, خرج المئات من اهالي المنطقة في مسيرة حاشدة توقفت على مثلث النعيمة لتتحول الى وقفة احتجاجية غاضبة على قرار رفع الاسعار حيث تم إغلاق طريق مثلث النعيمة الذي يربط اربد وجرش بعمان بالاطارات المشتعلة حسب ما نقلوه عدد من اهالي النعيمة لـ' جراسا ' .

وقال رئيس بلدية النعيمة غالب الصمادي لـ' جراسا ' ' باعتبار اهالي النعيمة جزء من الشعب المظلوم الذي نهبت ثرواته وسرقت مقدراته فإنه لم ولن يرضى بأن يبقى صامتاً ولهذا خرج أهالي النعيمة للتنديد بقرار حكومة عبدالله النسور برفع الاسعار '.

وهتف المشاكون ' بسقوط عبدالله نسور وحكومته متوعدين بانهم باقون في مكانهم حتى يتم رفع الظلم عن الشعب الاردني الذي أصبح في عداد الجوعى '.

وشهد لواء بني كنانة أحداث شغب في عدد من المناطق والقرى التابعة للواء احتجاجاً على قرار رفع الاسعار.

وقال شهود عيان لـ' جراسا ' ' بأن عدداً المحتجين قاموا بالدخول الى متصرفية اللواء وحرق سيارة المتصرف '.

وحاولت ' جراسا ' الاتصال بمتصرف اللواء بدر القاضي لمعرفة التفاصيل بلا جدوى .

وافاد مصدر طبي في مستشفى اليرموك في لواء بني كنانة اشترط عدم الكشف عن اسمه لـ' جراسا ' ' بأن أحد أفراد الشرطة في اللواء أصيب باختناق وتم نقله الى مركز طوارئ المستشفى ' .

ورفض رئيس مركز لواء بني كنانة سعد القضاء التصريح على الاحداث الجارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 4:50 pm

الكرك – شهدت محافظة الكرك مساء امس مسيرات غضب شعبية، شارك فيها آلاف المواطنين للتعبير عن رفضهم على القرار الحكومي، القاضي برفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية.
وفي تطور لاحق، قام شبان في المدينة، بقذف مبنى المحافظة بالحجارة والإطارات المشتعلة.
وتجمع آلاف المواطنين في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك ومدينة المزار الجنوبي، بعد دقائق من اعلان رئيس الحكومة رفع الدعم عن المحروقات.
وتجمع الشبان الغاضبون والمواطنون في ضاحية المرج بالكرك، واغلقوا الطريق العام لعدة ساعات احتجاجا على القرار، ثم أعيد فتحها امام حركة المركبات والمشاة.
وعبر المشاركون في المسيرة التي انطلقت من وسط الضاحية الى نهاية الشارع الرئيسي فيها عن غضبهم على القرار، مطالبين الحكومة بالعودة عنه، لأنه يشكل خطورة على مستوى معيشة المواطنين الاردنيين.
واشار المشاركون في المسيرة الى ان على الحكومة البحث عن وسائل دعم اخرى، غير جيوب لمواطنين لدعم خزينة الدولة التي تم نهبها من قبل الفاسدين.
وشدد المشاركون على ان على الحكومة الاستعداد لكل الاحتمالات بخصوص ردة الفعل الشعبية على القرار، الذي سيعمل على إفقار ملايين المواطنين. وفي مدينة المزار الجنوبي، تجمع مئات المواطنين في ردة فعل شعبية على قرار رفع الدعم الحكومي.
واكد المتحدثون في المسيرة التي جابت وسط المدينة من ساحة الشهداء، على ان القرار الحكومي، يعبر عن فشل الحكومات المتعاقبة في إدارة الازمات الاقتصادية التي خلقها النمط الاقتصادي الذي ادى بالوطن الى الغرق بالديون.
وطالب المشاركون في المسيرة الجهات الرسمية بالعمل على تلافي الخطر المحدق بحياة المواطنين، نتيجة قرار الحكومي الحالية، والذي سيرتب اعباء مالية كبيرة على الفقراء وغالبية المواطنين، ممن يعتاشون على الراتب الشهري من الدولة.
وهاجم مئات المواطنين المحتجين دار المحافظة ورموها بالحجارة والإطارات المشتعلة، ما ادى الى قيام قوات الدرك التي كانت موجودة قرب المبنى، بإطلاق الغاز مسيل للدموع، لمنع الاعتداء على المبنى.
وطاردت قوات الامن مواطنين قريبا من مبنى المحافظة، وادى انتشار الغاز المسيل للدموع لإثارة الهلع والخوف بين سكان قاطنين قرب المبنى.
وفي مدينة المزار الجنوبي، اغلق مئات الشبان طرقا عامة واقتحموا مبنى المؤسسة المدنية الاستهلاكية، وتدمير الواجهات الامامية لبلدية مؤتة والمزار الجنوبي وحرقها، ما ادى الى تدخل الدرك والشرطة لمنعهم من إحراق المباني الحكومية في المنطقة.

المحامون يتوقفون عن المرافعات امام المحاكم لساعة واحد




قرر اعضاء الهيئة العامة لنقابة المحامين التوقف عن المرافعه امام كافة محاكم المملكة اليوم الاربعاء من الساعة 11 صباحاً الى 12 ظهرا احتجاجا على رفع الدعم عن السلع الاساسية.

ويعتزم المجلس اقامة مهرجان تدعى اليه كافة الفعاليات النقابية والحزبية الاسبوع القادم لتوعية المواطنين من خطورة الاجراءات الحكومية .

ووجه نقيب المحامين مازن ارشيدات المحامين للتوقف عن المرافعات ابتداء من اليوم ، بشكل يومي لساعة واحد يتم خلالها تنفيذ اعتصام، احتجاجا على نية الحكومة رفع الدعم عن المحروقات.

ونوه ارشيدات خلال مؤتمر صحفي في نقابة المحامين أن النقابة تدارست منذ فترة قرار رفع الأسعار، الذي أوقفه تدخل الملك بعد ردة الفعل الشعبية، منتقدا أن يقول النسور وبعد أقل من شهر
على تكليفه أن الدراسات التي أمامه توجب رفع الأسعار.

ولفت ارشيدات أن المواطن يدفع للحكومة 40% ضريبة عن كل ليتر محروقات إضافة لـ16% لشركة مصفاة البترول، وعليه فإن المواطن يدفع أكثر من نصف الثمن للدولة والمصفاة.

وفيما نص البيان الصادر عن نقابة المحامين:

بيان صادر عن نقابة المحامين الأردنيين

تدارس مجلس نقابة المحامين نية الحكومة رفع الدعم عن أسعار المحروقات والتي جاءت على لسان رئيس الحكومة، بحجة تفاقم العجز في موازنة الدولة...في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها المواطن الأردني والأحوال الإقتصادية التي تثقل كاهله في كافة نواحي حياته.

وإن نقابة المحامين تحذر من عواقب إصدار مثل هذا القرار الذي سيطال في تأثيراته كل أفراد الشعب الأردني بكافة فئاته وطبقاته.

إن أحوال المواطن الأردني أصبحت لا تحتمل أي أعباء جديدة، وإن من الظلم تحميله فاتورة تخبط السياسات الإقتصادية للحكومات المتعاقبة والتي أوصلتنا إلى هذه الحالة ، وما اقترفته أيدي الفاسدين الذين تطاولوا على المال العام ونهبوا أموال الشعب وعبثوا بقوته دون أن تطالهم يد العدالة.

إن نقابة المحامين تعلن رفضها البات لهذا القرار، وستعمل ومن خلال هيئتها العامة على اتخاذ إجراءات تصعيدية وتنظيم إعتصامات تبدأ بالتوقف عن الترافع في جميع محاكم المملكة وإقامة مهرجانات نقابية تضم جميع النقابات المهنية والأحزاب في خطوات تصعيدية متلاحقة ومستمرة حتى تتوقف الحكومة عن إتخاذ هذا القرار الذي سيضع الوطن في مهب الريح ويعصف بحياة المواطن الذي بالكاد أضحى يتحمل ضنك العيش وما يثقل كاهله من أعباءٍ لا تُحتمل.

إن نقابة المحامين تطالب الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها أمام الشعب الأردني وأن تعيد النظر
في قرارها برفع الدعم عن السلع المدعومة وخاصةً المحروقات لما لهذا القرار من عواقب وخيمة
على حياة المواطن الأردني، والذي من شأنه أن يعصف بالإستقرار والطمأنينة وحالة الأمن التي
نعيشها في هذا الوطن.

وإن النقابة تطالب الحكومة باتخاذ خطواتٍ جدية وسريعة في إعادة الأموال المنهوبة من مؤسسات
الوطن وتقديم مرتكبيها إلى يد العدالة بدلاً من تحميل المواطن أعباء جديدة مهما كانت الذرائع.

حمى الله الأردن وجنّبه مهالك الردى ليظل الدرع الحصين لأمته،،،

نقيب المحامين


مازن ارشيدات.


اغلاق وسط البلد ومنع المواطنين من الدخول والخروج منه



قال شهود عيان ل "كرمالكم" قوات الامن اغلقت وسط البلد ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منه ,, ولم تتبين حتى الان الاسباب التي دعت لاغلاق وسط البلد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 5:00 pm

اهالي ناعور يطالبون برحيل حكومة النسور احتجاجا على رفع الأسعار





طالب اهالي ناعور قبل قليل باعتصام احتجاجي برحيل حكومة النسور احتجاجا على رفع الأسعار.

واندلعت أعمال شغب في منطقة ناعور اليوم الأربعاء، احتجاجا على قرار حكومة عبد الله النسور برفع الأسعار.

وأغلق المحتجون الشارع العام بالإطارات المشتعلة والحجارة وأضرموا النيران في حاويات القمامة.
وردد المحتجون هتافات معادية للحكومة مطالبين برحيلها.
وكان مجلس الوزراء اعلان يوم أمس قرار رفع الدعم عن اسعار المشتقات النفطية ، إلى جانب آليات الدعم الموجه للمواطنين.

ووفق الرفع ، فقد أقر وزير المالية ، رفع الدعم عن أسعار: اسطوانة الغاز سعة 5ر12 كيلو غرام ، الى 10 دنانير ، والبنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان 90 الى 800 فلس للتر، والسولار الى 685 فلسا للتر، والكاز ليصبح 685 فلسا للتر.


مسيرة للحراكات الجمعة لرفض رفع الأسعار

عمان – الغد- دعت مجموعة من الحراكات الشبابية والشعبية والعشائرية إلى المشاركة في مسيرة جماهيرية يوم بعد غد الجمعة، للتحذير من رفع الأسعار، مجددة عزمها على الاستمرار بمطالبها في الإصلاحات السياسية والاقتصادية.
وتنطلق المسيرة، بحسب بيان صدر عن تلك الحراكات أمس، من أمام الجامع الحسيني في وسط البلد عقب صلاة الجمعة، تحت عنوان "رفع الأسعار لعب بالنار".
وقال البيان، إن الحراكات تدارست الواقع السياسي والسيناريوهات المتوقعة، إلى جانب خيارات التعامل معها.
وأكدت استمرار مطالبها بالإصلاحات التي دعت إليها سابقا، فيما لفتت الى أن جملة من الفعاليات سيجري تنظيمها فور الإعلان عن رفع الأسعار، وتحديد أماكن التجمع الشعبي لذلك.
ورأى البيان أن استمرار الحراك، يأتي بعد مرور ما يقارب العامين من المطالبات الشعبية المنادية بالإصلاح، فيما يستمر "النهج الأمني في حماية الفاسدين ورعايتهم"، إضافة إلى الإصرار على إجراء الانتخابات في ظل القانون الانتخابي القائم على "الصوت الواحد".


موظفوا جمارك العقبة يبدأون إضرابا عام عن العمل



قرر موظفو الجمارك والتخليص في مدينة العقبة، صباح اليوم الأربعاء، البدء بإضراب عام عن العمل احتجاجا على قرار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور برفع أسعار مشتقات نفطية، بحسب ما أكد عدد من الموظفين لصحف يومية


المتقاعدون العسكريون يصفون قرار الحكومه بالاحمق



صدر التيار الوطني للمتقاعدين العسكريين (معا) بيانا اعتبروا فيه قرار الحكومة برفع الاسعار،قرارا احمق،يستهدف انهاك المواطن ، المنهك اصلا،واجباره على دفع فواتير الفاسدين والذين انهكوا البلاد والعباد، واوصلونا لهذا الوضع،وهم لا يزالون يسيطرون على مقدرات الدولة بشكل مباشر ،اوبطريقة غير مباشرة .ويرى تيار المتقاعدين بان هذه القرارات الخاطئة والمتعجلة تاتي ،استجابة وتمهيدا للقبول بالحل النهائي للقضية الفلسطينية وتصفيتها على حساب الاردن ،مشيرين للمباحثات السرية الجارية منذ عدة اشهر بين دولة الدكتور عبد السلام المجالي ،وبين السيد منيب المصري ،وبمشاركة شخصيات اسرائيلية ،لوضع تصور عام يستهدف تطبيق الخيار الاردني بشكل او بآخر.

ويرى التيار ان ان منهج الحكم السائد والمعمول به منذ عدة سنوات ،وتواصل الحكومات تطبيقه هو

( دعهم يقولون مايشاءون ، ونحن نعمل مانشاء!!)وهذا ما اوصلنا لهذا الوضع والذي اصبح المواطن ضحية له.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 5:25 pm

الامن العام : إصابة "14" مواطن باعيرة نارية بينهم "10" من قوات الدرك في أحداث شهدتها بعض محافظات المملكة الثلاثاء



قال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الامن العام ان أحداث شغب وتخريب شهدتها بعض محافظات المملكة مساء امس وفجر اليوم نتج عنها عشرة إصابات باعيرة نارية بين قوات الدرك اضافة الى اصابة اربعة مواطنين بعضهم جراء اعيرة نارية , كما نتج اضرار مادية متفرقة بعدد من المؤسسات الحكومية والاهلية وعدد من المركبات العسكرية والمدنية , وفق اخر الإحصاءات والبلاغات الواردة لغرف العمليات في مديرية الأمن العام .


وأضاف المركز الاعلامي ان هناك فئة استغلت اعلان الحكومة رفع اسعار المشتقات النفطية وقامت بعمليات نهب وتخريب وحرق للمؤسسات الحكومية والخاصة في بعض المحافظات وقامت تحت تلك الذريعة بارتكاب جرائمها بحق المجتمع لتحقيق مارب مالية وشخصية خاصة بها .


وبين المركز الاعلامي ان عدد من الفعاليات والاحتجاجات التي شهدتها محافظات المملكة خرجت عن طابع السلمية التي عرفت بها خلال الفترة الماضية واتسمت بالعنف والتخريب والاعتداء على مقدرات الوطن .


ووفقا للمركز الاعلامي فقد شهدت العاصمة عمان تجمعا لمئات الأشخاص بالقرب من دوار الداخلية قاموا خلاله باغلاق الدوار مرددين هتافات وشعارات مخالفة للقانون والقيم والاعراف الاردنية , حيث قام رجال الدرك والامن باغلاق المنافذ للدوار وتطويق المحتجين وإيقاف حركة السير على الدوار حفاظا على سلمية الفعالية وعدم تمكين الاخرين من الاحتكاك بهم , ليتم بعد ذلك فض الاعتصام وتفريق التجمع الذي لم يتجاوز الخمسون شخصا في نهايته صباح اليوم وباستخدام القوة البسيطة والمناسبة دون ايقاع ايه إصابات تذكر وفتح الطرقات امام حركة السير النشطة .


وفي منطفة ناعور قام عدد من الأشخاص باغلاق الطريق المؤدي الى البحر الميت بالاتجاهين بعد استخدامهم للحجارة وإضرام النار في الاطارات , فيما شهدت عددا من مناطق العاصمة الاخرى تجمعات قليلة العدد انتهجت سلوكيات سلبية ومحاولات لاحداث الفوضى العامة والاخلال بالامن والنظام في تلك المناطق عن طريق اغلاق الطرق ومحاولة الاعتداء على المارة والمركبات و المؤسسات الرسمية والمحال التجارية .


وضمن اقليم الشمال قال المركز الاعلامي ان العديد من المسيرات الاحتجاجية غير السلمية خرجت وتوجهت الى مؤسسات حكومية وخاصة وحاولت اقتحامها والحاق الضرر بها ، مشيرا الى قيام العشرات في لواء الطيبة بمحاولة اقتحام المركز الأمني هناك مستخدمين الأسلحة النارية والحجارة لتلك الغاية مما ادى الى اصابة سبعة من رجال الدرك نقلوا على اثرها للمستشفى للعلاج ووصفت حالة عدد منهم بالسيئة فيما قام محتجون في غرب اربد بالاعتداء على مباني للمتصرفية واضرام النار في احدى المركبات وتحطيم مركبة للشرطة .


وأضاف المركز الإعلامي الأمني انه تم إغلاق جسر النعيمة في مدينه اربد من قبل العشرات أمام حركة السير بجميع الاتجاهات بعد قيامهم بإشعال الإطارات وإلقاء الحجارة في الموقع فيما شهد دوار وصفي التل في الوسط التجاري في مدينه اربد تجمعا للمئات من أنصار إحدى القوى السياسية اغلقوا الطرق المحيطة به ورفعوا شعارات تجاوزت القانون والعرف وعطلوا سير الحياة الطبيعية واضرموا النار في احدى المدارس التابعة لمركز خيري ليتم بعد ذلك تفريق التجمع صباح اليوم وباستخدام القوة المناسبة مع 20 شخصا بقوا هناك .


فيما شهدت محافظات جرش والمفرق والرمثا وعجلون اعمال شغب متعددة حاول البعض فيها احراق مؤسسات رسمية وخاصة ونتج عنها اضرار بممتلكات خاصة لعدد من المواطنين و بعض الممتلكات العامة اضافة الى اغلاق بعض الطرق فيها لفترات متفاوتة .


وفي محافظة البلقاء التي شهدت أعمال شغب واسعة اكد المركز الاعلامي خروج عدد من الفعاليات الاحتجاجية التي صاحبها إطلاقا للعيارات النارية ومحاولات اقتحام مقار حكومية ومؤسسات اهلية وبنوك نتج عنها إصابة 3 أفراد من الدرك وتحطيم واجهات إحدى البنوك وحرق خمس مركبات تابعة لشركة الكهرباء .


كما شهدت المحافظة إطلاق للعيارات النارية باتجاه مبنى التنفيذ القضائي وحرق مركبة تابعة له إضافة إلى الاعتداء على احد الكليات الجامعية في المحافظة والتعدي على مستودعات المؤسسة الاستهلاكية العسكرية ونهب بعض محتوياتها وحرقها واضرام النار في حرم المحكمة وتحطيم عدد من الاشارات الضوئية .


وتابع المركز الاعلامي ان محافظتي مادبا والزرقاء شهدتا عدد من التجمعات الاحتجاجية في مناطق متفرقة وبشكل غير سلمي وترافق معها اعمال شغب و اغلاق طرق ومحاولات للتعدي على الممتلكات الخاصة والعامة ورافق عدد من الاحتجاجات في مدينة مادبا اطلاقا للعيارات النارية باتجاه رجال الأمن العام والدرك دون وقوع اصابات بينهم هناك .


وفي اقليم الجنوب قال المركز الاعلامي ان محتجين في محافظة الكرك قاموا باحراق محكمة المزار الجنوبي والمؤسسة المدنية ومحاولة نهبها والحقوا اضرار جسيمة بها .


كما قام عدد اخر من المحتجين باطلاق العيارات النارية باتجاه مبنى محافظة الكرك وحرق قسم التنفيذ القضائي وإغلاق لعدد من الطرق والاعتداء على بعض المحولات الكهربائية مما أدى الى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق .


اما في محافظة معان تابع المركز الاعلامي ان الفعاليات بدات هناك بوقفة احتجاجية شارك بها المئات كان بعضهم ملثما ويحمل اسلحة نارية اتوماتيكية , ورافقت تلك الفعالية اطلاق عيارات نارية باتجاه مقار شرطية , اضافة الى تحطيم معظم الإشارات الضوئية والاعتداء على محولات الكهرباء وإغلاق العديد من الطرق الرئيسية هناك , ونتج عن اعمال الشغب تلك اصابة ثلاثة مواطنين بعيارات نارية من مجهولين نقلوا على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالتهم بالمتوسطة .


وأشار المركز الإعلامي إلى استغلال بعض الخارجين عن القانون لتلك الأحداث وقيامهم بعمليات سطو وسرقة ونهب لمحال تجارية في الوسط التجاري في مدينه معان إضافة لقيام العشرات بإغلاق الطريق الصحراوي في منطقة مريغة وقيام اولئك الاشخاص بسلب مركبات لمواطنين أو اخذ مقابل مادي منهم لتركهم وشانهم.


وتابع المركز الإعلامي ان محافظتي الطفيلة والعقبة ومنطقتي الشوبك والحسينية شهدت جميعها فعاليات احتجاجية لم تختلف عن سابقاتها فقد استخدم المحتجون هناك الاطارات المشتعلة والحجارة لإغلاق الطرق ومهاجمة رجال الامن العام والدرك ومحاولات الاعتداء على المقار الرسمية والاهلية .


أما في مناطق البادية فقد شهدت عددا من الاحتجاجات المحدودة في بعض المناطق , وقام عدد من المحتجين هناك بإغلاق بعض الطرق , اضافة الى قيام عدد محدود من الأشخاص بإيقاف مركبات خاصة وسلب مبالغ مالية من الركاب على طريق الصفاوي .


واكد المركز الاعلامي الى عودة الهدوء لكافة محافظات المملكة والمباشرة بحصر الاضرار الناتجة عن تلك الاعمال الخارجة عن القانون , مؤكدا انه ورغم الاحداث المؤسفة التي شهدتها كافة محافظات المملكة الا أن رجال الامن العام والدرك تعاملوا مع الحدث باقصى درجات ضبط النفس واستخدام القوة المناسبة وتجنب استخدام الذخيرة الحية رغم توجيهها من قبل بعض المحتجين باتجاه رجال الامن بقصد إيذائهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 5:30 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 6:07 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
ابواحمد

avatar

عدد المساهمات : 41
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 6:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتفاضة رفع الاسعارفي الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: